الدكتور منير حنا
الدكتور منير حنا


رئيس الأسقفية: متمسكون بحقنا كطائفة مستقلة عن «الإنجيلية»

مايكل نبيل

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 04:34 م

جدد الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تأكيده على احترام أحكام القضاء المصري وذلك بعد رفض الطعن على حكم الانفصال عن الطائفة الإنجيلية اليوم الاثنين. 

وقال حنا في بيان له اليوم: رفضت المحكمة الطعن اليوم ولكننا مستمرون في هذا السجال القضائي الطويل لإثبات استقلاليتنا عن الطائفة الإنجيلية لافتًا إلى وجود أكثر من دعوى قضائية لم يتم الفصل فيها حتى اليوم. 

وأوضح حنا إن الكنيسة الأسقفية عملت كطائفة مستقلة منذ  تأسست في مصر قبل الطائفة الإنجيلية ،كما كان الحال طوال مئتي عام منذ بداية خدمة الكنيسة الأسقفية. 

الجدير بالذكر  إن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال إفريقيا ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الانجليكانية في العالم بينما الطائفة الإنجيلية لا تتمتع بامتداد عالمي. 

وفى مصر بدأت خدمة الكنيسة الأسقفية عام 1815 في مصر بمجهود خدام كثيرين منهم القس”كلاين” والقس”تمبل جاردنر” والقس “دوجلس ترونتن” والدكتور “فرانك هاربر”.

ثم تأسست أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح “محمد علي باشا” والي مصر، قطعة أرض في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس”مرقس” الأسقفية.

وقد اهتمت الكنيسة برعاية الجاليات الأجنبية وتعضيد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبشكل خاص في مجال التعليم اللاهوتي.

اقرأ ايضا|البابا تواضروس يدشن 6 مذابح بكنيسة مار جرجس بمحرم بك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة