اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظة الإسكندرية تغلق ٨ منشآت و٤٤ غرامة لعدم ارتداء الكمامة  

أشرف شرف

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 05:05 م

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة، مؤكدا على الاستمرار في تطبيق حملات الإجراءات الإحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهي بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات والزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.  

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يشكر نقابة الصيادلة لتبرعها بـ900 حقيبة أدوية لمرضى كورونا

و تنفيذا لتكليفات المحافظ؛ قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية اليوم برفقة رجب عبد الرازق رئيس حي الجمرك، بحملة مكبرة بشارع السيد محمد كريم وشارع الشيخ سليمان، بنطاق حي الجمرك، للتأكد من إلتزام أصحاب المحال والمقاهي والمطاعم بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على صحتهم وسلامة المواطنين المترددين عليهم. 

و أكد السكرتير المساعد ضرورة التزام المحال والمقاهي بالاشتراطات الصحية والبيئية  وارتداء الكمامات واتاحة المعقمات و المطهرات لمرتادي المقاهي وتوفير صناديق القمامة، و إلزام أصحاب المقاهي بعدم افتراش حرم الطريق العام والالتزام بنظافة الشارع.  

ومن جانبه، أوضح رئيس الحي أن حملة اليوم أسفرت عن غلق و تشميع ٨ منشآت، وتم تحصيل غرامات فورية من المخالفين لقرار إرتداء الكمامة من عدد ٤٤ حالة ، كما تم تحرير ٢٦ انذار من قبل مكتب العمل وإدارة شئون البيئة لعدم الإلتزام بالنظافة العامة، و تحرير ١٨ محضر متنوع ما بين صحة و أمن صناعي و نظافة بيئة العمل و تموين، كما تم التحفظ على ٢٢ حالة إشغال طريق.  

شارك في الحملة ممثلون عن (الصحة، و مديرية التموين، و القوى العاملة، و الأمن الصناعي، و إدارة الرخص، و المتابعة الميدانية، وإدارة اشغال الطريق) .  

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة