صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بسبب «كورونا».. 17 دولة أفريقية بـ«القائمة الحمراء» في بريطانيا

أحمد نزيه

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 05:19 م

بدأت بريطانيا اعتبارًا من اليوم الاثنين 15 فبراير، فرض إجراءاتٍ مشددةٍ على المسافرين القادمين من عدة دول من أنحاء العالم، أكثر من نصفهم من قارة أفريقيا، وذلك في خطوةٍ تهدف إلى كبح جماح تفشي فيروس كورونا، خاصةً السلالات الجديدة منها.  

وأصدرت المملكة المتحدة إجراءات سفر جديدة للزوار من 17 دولة أفريقية إذا رغب سكانها في السفر إلى البلاد.

وسيحتاج المسافرون من هذه البلدان إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام في الفنادق المعتمدة من الحكومة وسيتعين عليهم الدفع لأنفسهم أثناء إقامتهم، سوف يدفع المسافرون فاتورة لا تقل عن 100 دولار في الليلة، وذلك نقلًا عن موقع "أفريكا نيوز".

17 دولة أفريقية

والدول السبع عشرة الموضوع في القائمة الحمراء في بريطانيا هي أنجولا، بوتسوانا، بوروندي، كاب فيردي، إي سواتيني، الكونغو الديمقراطية، ليسوتو ومالاوي وجزر موريشيوس وموزمبيق.

وإلى جانبهم أيضًا بلدان ناميبيا، رواندا، سيشل ، جنوب أفريقيا، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي.

ومعظم هذه البلدان التي وضعتها بريطانيا في القائمة الحمراء تقع في جنوب القارة السمراء، حيث بؤرة تفشي سلالة كورونا الأفريقية، التي جرى اكتشافها في جنوب أفريقيا.

يأتي ذلك بعدما قررت الحكومة البريطانية سابقًا حظر دخول الركاب من 11 دولة أفريقية بما في ذلك، جنوب أفريقيا في إجراء يهدف إلى منع انتشار سلالة فيروس كورونا الجديدة.

تكلفة عالية

وأشار موقع "أفريكا نيوز" إلى أن المملكة المتحدة أصدرت إطارًا زمنيًا بدءًا من 15 فبراير لفرض هذه القيود على المسافرين من المناطق التي يتم تصنيفها في بريطانيا على أنها "منطقة حمراء".

وأضاف أنه "اعتبارًا من اليوم ، سيتعين على الوافدين إلى إنجلترا من 33 دولة دفع حوالي 2000 يورو للعزل الذاتي لمدة 10 أيام في غرفة فندقية محجوزة مسبقًا".

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد أعلن في أواخر شهر ديسمبر الماضي اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا ظهرت على مسافرين قادمين من جنوب أفريقيا.

جاء ذلك بعد أيامٍ من اكتشاف أول سلالة جديدة لعدوى "كوفيد-19" في العالم، والتي جرى اكتشافها جنوب شرق إنجلترا بالمملكة المتحدة في 14 ديسمبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة