الفنانة إليزابيث تايلور
الفنانة إليزابيث تايلور


العود المصري يضرب خطوط الموضة بأمريكا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 05:39 م

كتبت: سارة سيد

"شرطة كليوبترا" بفتح السين لا بضمها.. هذه أشهر عبارة رددتها النساء في أمريكا عام 1962.

 

شرطة كليوبترا هي الطريقة الجديدة التي رسمت بها الفنانة إليزابيث تايلور "الكحل" حول عينيها أثناء تمثيلها دور كليوبترا.

 

زادت تايلور بضع كليوجرمات لأن كليوباترا كانت "متختخة" قليلا في رأي المؤرخين الأمريكيين، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1962.

 

اقرأ أيضًا| غراميات الوزراء في البرازيل.. من الحب إلى الإقالة

 

ليس هذا فحسب؛ بل إن الموضة انتشرت سريعا في الولايات المتحدة لتمثل "الجسم الممتلئ"، قبل أن يتم إطلاق عليها اسم "الخطوط الشرقية للجسم"، وهذا الطابع الفرعوني تسلل إلى خطوط الموضة في أمريكا وانتشرت بسرعة في مصر أيضا.

 

وهناك أكثر من "شرطة" فهناك شرطة مفتوحة التي ترسمها كليوبترا و"شرطة" تشبة مثلثا مقفولا. والملكة كليوباترا السابعة والمعروفة باسم كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد حتى احتلال مصر من قبل روما عام 30 قبل الميلاد.

 

واشتهرت النجمة العالمية إليزابيث تايلور بعشقها للمجوهرات حتى لقبت بملكة المجوهرات بسبب امتلكها أنواع نادرة من الألماس والأحجار الكريمة المصنوعة منها مجوهراتها.

 

وفي تصريحات سابقة، أوضحت إليزابيث تايلور، أن حبها للمجوهرات ليس له حدود وأن أول شيء رأته في حياتها كان خاتم زواج والدتها  الذهبي، مشيرة إلى أن والدتها قالت لها إنها ظلت أكثر من نصف ساعة تتابع حركات يدها بسبب بريق الخاتم.

 

واشتهرت إليزابيث بين الوسط الفني بحبها العميق للمجوهرات مما دفع مصممي المجوهرات لتصميم مجموعات نادرة وفريدة لها هي فقط.

 

إليزابيث تايلور من مواليد 27 فبراير 1932 وتوقيت في 23 مارس   2011، ولقبت بلقب "قطة هوليود المدللة"، وهي ممثلة يهودية ولدت لأب بريطاني تاجر قطع فنية وأم أمريكية، وهي تملك الجنسيتين البريطانية والأمريكية.


ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم ناشيونال فيلفيت وهي في الثانية عشر من عمرها وبعدها أثارت انتباه الجميع بأدائها الرائع وأنوثتها في فيلم سينيتا وهي في الخامسة عشرة وحصلت على العديد من الجوائز ومنها الأوسكار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة