قضايا غسل أموال
قضايا غسل أموال


«الداخلية» تكشف قضايا غسل أموال وتجارة عُملة بـ73 مليون جنيه| فيديو

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 06:32 م

 

تتصدى وزارة الداخلية، بحسم لكافة الجرائم بمختلف أنواعها، لا سيما جرائم الأموال العامة التي يحاول العديد من الخارجين على القانون، ارتكابها من أجل التربح وتكوين ثروات طائلة من المال الحرام. 

ووجهت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، العديد من الضربات الناجحة لعصابات غسل الأموال، والمتهمين باستغلال مواقعهم الوظيفية، لتسهيل الاستيلاء على أملاك الدولة والتغاضي عن تحرير مخالفات بناء غير قانونية، مقابل الحصول على مبالغ مالية، دون وجه حق.

ونجح قطاع مكافحة المخدارت والجريمة المنظمة، في إلقاء القبض على 3 تشكيلات عصابية بـ«المنوفية، الشرقية، جنوب سيناء»، لقيامهم بمحاولة غسل 50 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الإجرامية في تجارة المخدرات.

وأكدت التحريات محاولة المتهمين المضبوطين، بمحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية بأماكن مختلفة فى مجالات «شراء أراضى وعقارات»، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

 

كما تمكنت القوات من ضبط تشكيل عصابي بالمنيا، لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبلغ حجم تعاملاتهم 23 مليون جنيه. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة