الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


المتحدث باسم الكنيسة: الرئيس السيسي يقود المسيرة نحو المواطنة الكاملة

أ ش أ

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 10:13 م

أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد وهو يرسي مبدأ المواطنة على كافة الأصعدة والمستويات، ويقود المسيرة نحو الطريق إلى المواطنة الكاملة، وأن مصر لكل المصريين وهذا الموقف يجسد كل هذه المبادئ والحقيقة الهامة أن أفعاله تسبق أقواله. 


وردا على سؤال لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" حول طرح إعلان فيلم "السرب" الذي يتناول رد فعل القيادة المصرية على حادث استشهاد شهداء الوطن والإيمان في ليبيا بالتزامن مع احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بتذكارهم، قال القس بولس حليم إن الشيء الرائع أن توثق هذه الأحداث الهامة والتي تسطر تاريخ البطولات المصرية حتى تكون منارة للأجيال القادمة يستقون منها البطولات والمبادئ والقيم التي يتحلى بها الشعب المصري ايمانا بالوطن والوطنية والمواطنة. 

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يخرج على شعب مصر وقتها إلا بعد ما ثأر لدماء الشهداء المصريين في ليبيا الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وقام بتعزية الشعب المصري، وأعلن الأخذ بالثأر،، وأنّ المواقع البالغة 13 موقعًا تمت إصابة الأهداف بها بنسبة 100%. 


وأشار القس بولس حليم، إلى أن الرئيس السيسي أكد في خطابه للشعب حينها أنّ مصر لا تعتدي على أحد، وإنّما تحمي شعبها، مشيرًا إلى أنّ الجيش المصري مستعد للقيام بواجبه في المنطقة بالتعاون مع الدول العربية. 


وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الاثنين بتذكار شهداء مصر في ليبيا، حيث احتفلت إيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس كعادتها سنويًا بتذكار شهداء الوطن والإيمان في ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي.


وترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط صلاة القداس الإلهي صباح اليوم الاثنين بكاتدرائية شهداء الإيمان بقرية العور( الشهداء)، بحضور لفيف من الأباء الكهنة والشمامسة وأهالي الشهداء مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

والشهداء المصريين هم: ميلاد مكين زكي، أبانوب عياد عطية، ماجد سليمان شحاتة، يوسف شكري يونان، كيرلس شكري فوزي، بيشوي أسطافنوس كامل، صموئيل أسطافنوس كامل، ملاك إبراهيم سنيوت، تواضروس يوسف تواضروس، جرجس ميلاد سنيوت، مينا فايز عزيز، هاني عبد المسيح صليب، بيشوي عادل خلف، صموئيل ألهم ويلسن، عزت بشري نصيف، لوقا نجاتي، جابر منير عادلي، عصام بدار سمير، ملاك فرج إبرام، سامح صلاح فاروق، عامل افريقى يدعى ماثيو اياريجيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة