ديوكوفيتش وزفيريف
ديوكوفيتش وزفيريف


مواجهة مرتقبة بين «ديوكوفيتش وزفيريف» في بطولة أستراليا للتنس

محمد أنور

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 10:39 م

تتجه أنظار متابعي بطولة أستراليا للتنس، مساء غد الثلاثاء، نحو قمة الدور ربع النهائي، التي ستجمع المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بالألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالميًا. 

وستكون المباراة هي الاختبار الأصعب لديوكوفيتش، الذي عانى في مبارياته السابقة بشكل كبير، حيث استمرت آخر 3 مباريات له في البطولة، لما يقارب الـ 3 ساعات. 

ويسعى ديوكوفيتش على مواصلة مشواره في البطولة واضحًا، وذلك من أجل إضافة بطولة جديدة من البطولات الكبرى، تقربه بشكل أكبر من الرقم القياسي المسجل باسم غريميه نادال وفيدرر بالمناصفة (20 لقباً). 

من جهته يأمل الألماني ألكسندر زفيريف بمواصلة مسيرته الرائعة في البطولة وتخطي عقبة نوفاك، من أجل الاقتراب من تحقيق أول بطولة كبرى في تاريخه. 

وبالعودة إلى تاريخ الموجهات بين اللاعبين، فقد سبق والتقى الثنائي في7 مباريات، حقق نوفاك الفوز في 5 منها، مقابل فوزين فقط لزفيريف، كما أن المواجهات الـ 4 الأخيرة انتهت بفوز نوفاك. 

وعلى الرغم من التفوق الواضح لنوفاك في سجل المواجهات، إلا أن مبارياته مع زفيريف دائمًا ما تشهد تنافسًا شديدًا وتمتد لوقت طويل، وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في كأس الاتحاد مطلع العام الحالي، انتهت بفوز نوفاك 6/7 و6/2 و5/7. 

ويسعى زفيريف للظهور بمستوى يمكنه من تكرار إنجاز موسم 2018، عندما تمكن من هزيمة ديوكوفيتش في المباراة النهائية للبطولة الختامية في لندن، ليحقق الإنجاز الأبرز في تاريخه. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة