صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رغم سلالة كورونا الجديدة.. جنوب أفريقيا تعيد فتح حدودها البرية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 11:07 م

 

بدأت جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين 15 فبراير، إعادة فتح حدودها البرية مرةً أخرى بعد أكثر من شهرٍ من إغلاقها، لمكافحة تفشي وباء كورونا والسلالة الجديدة من الفيروس التي تم اكتشافها في البلاد.

وقررت الحكومة الجنوب أفريقية، أول أمس السبت، إعادة فتح 20 معبرًا بريًا، ابتداءً من 15 فبراير، بالسماح بمرور الأشخاص، الذين يقدمون إثباتات بعدم إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وتراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا خلال الآونة الأخيرة خلاف ما كان عليه الوضع مطلع شهر يناير الجاري، في أعقاب اكتشاف السلالة الجديدة من الفيروس.

وسجلت جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، 1102 حالة إصابة فقط، مقابل 21 ألفًا و980 إصابة في 8 يناير الماضي، ذروة تفشي الوباء في العالم.

وإلى حد الآن، شهدت جنوب أفريقيا ما يقرب من مليون ونصف المليون إصابة بفيروس كورونا، من بينها أكثر من 48 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد أعلن في أواخر شهر ديسمبر الماضي اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا ظهرت على مسافرين قادمين من جنوب أفريقيا.

جاء ذلك بعد أيامٍ من اكتشاف أول سلالة جديدة لعدوى "كوفيد-19" في العالم، والتي جرى اكتشافها جنوب شرق إنجلترا بالمملكة المتحدة في 14 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: بسبب «كورونا».. 17 دولة أفريقية بـ«القائمة الحمراء» في بريطانيا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة