مديرية أمن المنيا
مديرية أمن المنيا


أمن المنيا ينشر أكمنة وفرق إنقاذ على الطرق لمواجهة التقلبات المناخية

وفاء صلاح

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 01:48 ص

 

استنفرت أجهزة محافظة المنيا قدراتها، تحوطا لأية طوارئ مرتبطة بحالة الطقس أو هطول أمطار، اليوم الثلاثاء، وأكدت المحافظة على الربط المستمر بين غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وغرفة العمليات المركزية بديوان المحافظة، لسرعة توجيه وتحريك فرق المعاونة والإنقاذ.
كانت أجهزة محافظة المنيا قد سبق وأجرت صيانة ومتابعة دورية لمخرات السيول والتأكد من عدم تعطيلها أ وجود ما يقلل من كفائتها.

من جانبها واصلت مديرية أمن المنيا، تدابيرها المعتادة لتأمين ومراقبة الطرق السريعة مع وضع فرق في وضع استعداد لتسيير الطرق في حالة الطوارئ .

أعلنت الأجهزة التنفيذية داخل 9 مراكز بمحافظة المنيا، حالة الطوارئ، لمواجهه التقلبات المناخية، من تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، خاصة على الطرق السريعة، والتأكد سلامة غرف الصرف الصحي بالشوارع والميادين بالمدن، جاهزية سيارات كسح المياه بالوحدات المحلية القروية، وفرع مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المراكز.

وقرر المحافظ اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وشدد المحافظ على تفعيل غرفة الأزمات والكوارث على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

أقرا ايضا|انفجار شديد بمستودع خردة في قرية بطنطا.. صو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة