صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نواب يطالبون وزير البترول بتخفيض أسعار الغاز للمصانع

علاء الحلواني

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 04:31 ص

طالب عدد من نواب لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، بضرورة وجود خريطة استثمارية محددة حقيقية لصناعة التعدين، مطالبين بضرورة تخفيض أسعار الغاز للمصانع.

كما طالب النواب، بمد خطوط الغاز للقرى للتخفيف على المواطنين، بجانب توطين الوظائف لأبناء المحافظات التي يتواجد بها مصانع البترول.

فيما أكد النائب مصطفى بدران خلال اجتماع اللجنة بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول، أن ٨٠ ٪ من القرى لا يوجد بها غاز، موضحا: "ياريت يكون فيه خارطة طريق فعلية لصناعة التعدين في مصر".

وشدد على ضرورة توطين الوظائف بالمحافظات، منوها بأن دوائر المحافظات تعاني من عدم توافر فرص العمل  في الشركات والمصانع، مطالبا أن يكون النصيب الأكبر من العماله لأبناء المحافظة.

وأبدت النائبة ايفلين متى استغراب من وجود عدد من الكيانات التعدينية بدمياط بجوار ميناء دمياط، ولا تعلم عنها شيء على الرغم من أنها نائبة المحافظة.

وشددت على ضرورة توفير فرص عمل لشباب المحافظة في المصانع بدلا من جلب عمالة أخرى.

فيما طالبت النائبه شيرين عليش بنظرة إلى صناعة الملابس الجاهزة خاصة أن الغاز للمصانع في مصر أعلى من دول كثيرة مثل فيتنام والصين.

كما تساءل النائب شحاته أبوزيد أمين سر لجنة الصناعة: "لماذا تم إغفال المثلث الذهبي في الصعيد وهو سيعود علي الصعيد بميزات اقتصادية وتجارية كبيرة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة