تكريم إدارة العلاج الحر
تكريم إدارة العلاج الحر


تكريم إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:16 ص

كرم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد مديرة الإدارة وبحضور وكيلا المديرية الدكتورة رشا خضر والدكتور أسامة الشلقاني والدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي.  

وجاء التكريم بناء على المتابعة الجيدة والرقابة على المستشفيات الخاصة من إدارة العلاج الحر من أجل تحسين مستوى الخدمة الطبية بالقطاع الخاص ولأحكام الرقابة على تلك المنشآت خلال العام 2020، وذلك حيث تم زيارة 3291 زيارة خلال العام 2020 بزيادة 300 ٪عن العام الماضي.

اقرأ أيضا| بيانات الصحة تكشف نسب شفاء مرضى كورونا في «مستشفيات العزل»

يانات الصحة تكشف نسب شفاء مرضى كورونا في «مستشفيات العزل»

وتم زيادة عدد المنشآت التي تم ترخيصها بنحو 25 ٪ عن العام الماضي و خلال الفترة السابقة وتم فحص والردود على عدد كبير من الشكاوى خلال العام حوالي 122 شكوى بزياده 25 ٪ عن العام الماضي.

وقام فريق العلاج الحر بالمرور على 47 مستشفى خاص خلال الثلاثة أشهر لتحسين الاداء وضمان تقديم خدمه جيده بالقطاع الخاص بالاشتراك مع إدارات الجوده والصيدلة ومكافحة العدوى والسلامة الصحة المهنية وتم خلالها  التدريب على رأس العمل من كافة الإدارات المعنية، وستتم متابعة تنفيذ التوصيات التي تم رصدها خلال الفترة القادمة.

 من جهة أخرى، قامت إدارة العلاج الحر بمتابعة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة من المنشآت الخاصة، حيث تم زيارة 527 منشأة خاصه خلال شهري نوفمبر وديسمبر فقط تم منهم 198 زيارة مشتركة مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة ومجالس المدن تم خلالهم التأكد من توريد النفايات الطبيه الخطرة، وأصبح إجمالي عدد عقود التخلص من النفايات الطبية الخطرة ما يقرب من 3000 عقد بزيادة 25 ٪ مقارنة بالعام الماضي كان هناك 2400 منشأة طبية خاصة متعاقدة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة