الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة


وزيرة الصحة تستعرض أهم خدمات المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية| فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:31 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن منظومة التأمين الصحى الشامل تستهدف أن تشمل 100% من المواطنين على مستوي محافظات الجمهورية .

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في افتتاح المجمع الطبى المتكامل بالإسماعيلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المجمع يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة، وأقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة وفق أحدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالإضافة إلى إنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل للمواطنين بالمحافظة، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط إنشائها وتعميمها على مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة، وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية. 

أن هناك حوكمة لتعجيل الخدمة وتقديم الرقابة عليها ونوفر على الأسرة الإنفاق، موضحة أن هناك دول تعاني من أجل الحصول على الرعاية الصحة، مشيرة إلى أن المنظومة مميكنة للحفاظ على صحة المواطن وخارطة الطريق.

وأوضحت أن المنظومة كانت مليئة بالتحديات، ولذلك أطلق الرئيس الحزمة إجراءات لتأهيل مصر والمواطن المصري للتعامل مع المنظومة من خلال المبادرات الصحية وأولها مبادرة القضاء على فيروس سي وكانت مصر الأولى على مستوى العالم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة