محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء


رياح باردة على عدة مناطق في شمال سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:40 ص

شهدت محافظة شمال سيناء، سطوع شمسي، وهبوب رياح  باردة ، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة وسط احتمال هطول أمطار، خاصة على المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح ومناطق الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء.

وقد أثرت حالة الجو نسبيا على الحركة التجارية في الأسواق خاصة في المدن المحافظة الرئيسية، وكذلك الأسواق الشعبية التي تقام «اسبوعيا» في القري، كما أدي  هبوب الرياح على مدار اليوم، في تراكم الرمال على الطرق الصحراوية  بمركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء، وبعض أجزاء من الطريق الدولي العريش / القنطرة شرق، نتيجة حركة الكثبان الرملية.

اقرأ أيضا| «تعليم سيناء» تناقش آلية تنفيذ قرارات الوزير 

كما أدت الرياح إلى سقوط عدد من الإسلاك الكهربائية على الأرض في مدينة الشيخ زويد، وبعض القري، وتم الدفع بفريق فني لرفع الأسلاك على الفور حتي لا تسبب في إضرار بشريه بين المواطنين.

ولجا المواطنون في القري وأطراف المدن إلى تغطية اسقف الغرف والعشش بالمشمع لحماية الأطفال وكبار السن من البرد، كما لجأ العشرات من المواطنين إلى عمل الأسطح بطريقة مائلة أو تغطيتها بالمشمع  للحماية من مياه الأمطار، علاوة على عمل خلطة أسمنتية مع البوتمين لعمل عازل لعدم تسرب المياه  من الأسقف.

كما نفذت أحد مؤسسات التنمية بشمال سيناء مبادرة «مظله» بالتعاون مع قافلة شعاع الخير بجامعة الزقازيق،  لسقف المنازل والغرف بالمشمع ،لمواجهة برد الشتاء القارص.حيث أن تركيب اسقف خشبية ل140منزل وغرفة بمدينة العريش.

وطالب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رؤساء مجالس  المدن، سرعة تحرك الوحدات المتنقلة وفرق التدخل السريع  في مجالس المدن، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي، لتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين المتواجدين في المناطق  على أطراف المدن، وسرعة تقديم الرعاية والدعم لهم،.

كما وجه اللواء المحافظ، رؤساء مجالس المدن بمركزي الحسنة ونخل منطقة وسط سيناء، من أجل رفع الرمال أولا بأول تجنبا لوقوع حوادث.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة