صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انخفاض في درجة الحرارة ورفع درجة الاستعداد تحسباً لسقوط أمطار بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:43 ص

 

شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية صباح اليوم الثلاثاء انخفاضاََ كبيرا في درجات الحرارة ورياح شديدة مع انتشار للسحب المنخفضة والمتوسطة.

ورفعت غرفة عمليات محافظة الغربية حالة الطوارئ بجميع المراكز والمدن والأحياء لتحسبا لسقوط أمطار، ومن جانبة أكد المهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة الفروع التابعة للشركة، وذلك خلال الفترة من غدا الثلاثاء الموافق وحتى يوم الخميس القادم، تحسبا لسقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يوقف موكبه  لطلب الإسعاف لمواطن مصاب في حادث


وأصدر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية تعليمات مشددة لجميع الفرع للتنسيق مع مجالس المدن والأحياء، لمواجهة موجة الطقس السيئ أهمها الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار قبل سقوط الأمطار واستمرار تطهيرها بصفة مستمرة، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى التي تستقبل التصرفات من المجمعات الرئيسية، وتمركز للشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري، والأماكن المتوقع تجمع المياه بها.

كما وجه، برفع درجة التأهب بالخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء، والتنسيق بين غرف طوارئ الشركة وغرفة عمليات المحافظة والشركة القابضة، وانتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية، وفرق التطهير، وفرق متابعة المحطات على كافة مواقع العمل حسب أولوية المواقع.

وتوقع خبراء الهيئة أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ممثلًا في انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وسقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة