صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«اللهم نستودعك كل من لا مأوى له».. أدعية «البرد» و«المطر»

إسراء كارم

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:59 ص

تشهد مصر حالة من انخفاض درجات الحرارة، على جميع الأنحاء، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وذلك مع بداية موجة الطقس السيء بدءا من اليوم.

ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا الوقت:

«اللهم في هذا البرد القارس، نستودعك كل من لا مأوى له، وكل من لا لباس له، وكل من لا دفء له، وكل من لا معيل له، وكل مبتلي وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسير، اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية في الدنيا والآخرة، فاحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين».

 

«اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته».

 

«اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به».

 

وكشف خبراء الأرصاد أن من المتوقع أن تمتد إلى القاهرة والجيزة ومناطق من شمال وجنوب سيناء  يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الثلاثاء طقس بارد نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء مع رياح نشطة، فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة