الدكتورة ايمان حسن ،رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية
الدكتورة ايمان حسن ،رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية


التعليم: إعلان نتيجة تحكيم المرحلة الأولى لمشروع اللياقة البدنية خلال أيام 

فاتن زكريا

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 11:12 ص

كشفت د.ايمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان التحكيم لـمشروع اللياقة البدنية أوشكت على الانتهاء من عملية تقييم لأداء الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى للمشروع، لافتة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى للمشروع الأسبوع الجاري.

وأشارت د.ايمان حسن، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، إلى أن المرحلة الأولى للمشروع اشترك بها 30 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات، لافتة إلى استمرار العمل بالمشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس تحت إشراف الادارة المركزيه للانشطه الطلابيه، حيث قام الطلبه برفع فيديوهات لهم أثناء ممارسه الاختبارات على الموقع المخصص بالوزارة.

وأوضحت رئيس الادارة المركزية للانشطة الطلابية بالوزارة، أن لجنة التحكيم المقيمة لأداء الطلاب في الفيديوهات التي قاموا برفعها مُشكلة من الادارة العامة للتربية الرياضية، مشيرة إلى أن اللجنة رصدت اداء ممتاز لبعض الطلاب بأقل الامكانيات.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أطلقت، في نوفمبر الماضي، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وذلك بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وتحت رعايه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربيه و التعليم و التعليم الفني .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادى، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ،إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.

 
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة