صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة.. تناول الفراولة يحمي من سرطان المرئ

إيهاب المليجي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 12:27 م

أكد علماء مركز بحوث السرطان التابع لجامعة أوهايو الأمريكية، في دراسة جديدة، أنه يمكن استخدام الفراولة مع الأدوية المضادة للسرطان أو بديلا عنها للوقاية من الإصابة بسرطان المريء وعلاجه.

 

ووفقا لما نشرته مجلة "ميديك فوروم"، أن النتائج التي حصل عليها المركز الأمريكي لدراسة السرطان التابع لجامعة أوهايو، أكد أن  تناول الفراولة بصورة منتظمة يساعد على منع تطور سرطان المرئ.

 

وحصل علماء المركز، على هذه النتيجة من التجارب التي أجروها بمشاركة أشخاص من 3 محافظات في المنطقة الوسطى من الصين، التي تتميز بارتفاع نسبة الإصابات بسرطان المريء في العالم.

 

وكان المشاركون، في التجارب من المصابين بورم حميد في المرئ يتناولون يوميا مسحوق الفراولة (ما يعادل 57 جرام فراولة) مع الطعام لمدة 6 أشهر.

 

وأظهرت نتيجة التجربة، أن ورم 29 مشاركا من مجموع 36 تقلص ولم يعد يشكل خطورة على حياتهم أي تحولوا من المرحلة المتوسطة الخطورة إلى المرحلة الخفيفة.

 

ويوضح العلماء، أن الفراولة ليست وسيلة تساعد في مكافحة سرطان المرئ الذي تم تشخيصه فعلا، بل إن عطرها يمكنه ذلك، ووفقا لهم يكون تناول الفراولة مع الأدوية المضادة أكثر فعالية في منع نشاط الخلايا السرطانية.

 


وتعتبر الفراولة، واحدة من أكثر الفواكه احتواءً على العناصر الغذائية الأساسية، حيث تحتوي على الكاروتينات وفيتامين (أ) وفيتامين (هـ) وفيتامين (ك) وفيتامين (ج).

 

كما تعتبر الفراولة، مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات الأخرى مثل: الثيامين (ب1) والريبوفلافين (ب2) والنياسين (ب3) والبيريدوكسين (ب6).

 

وتتميز الفراولة، بمحتواها العالي من حمض الفوليك حيث يحتوي كل 100 جم من الفراولة الطازجة على 24 ميكروجراما من الفولات، كما تعتبر أيضا مصدرا جيدا لليود والمغنيسيوم والنحاس والحديد والفسفور.


 
 
 اقرأ ايضا ||انتبه.. حرقة المعدة قد تشير للإصابة بمرض خبيث

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة