صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع طفيف بسعر الدولار أمام الجنيه المصري منتصف تعاملات اليوم في هذا البنك

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 12:59 م

 

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021، بقيمة بلغت قرشا واحدا في البنك التجاري الدولي- مصر، في حين استقر بمعظم البنوك العاملة بالسوق المحلية.

اقرأ أيضاً | سعر الدولار أمام الجنيه في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.56 جنيه للشراء، 15.66 جنيه للبيع.


وزاد سعر الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس في البنك المركزي المصري بقيمة بلغت قرشا واحدا، بينما استقر في غالبية البنوك العاملة بالسوق المحلية.


وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.54 جنيها للشراء، 15.67 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.56 جنيه للشراء، 15.66 جنيه.


وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.57 جنيه للشراء، 15.67 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.


وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من شبه الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات النصف الأول من الأسبوع الثاني من فبراير، ليختتم تعاملات الأسبوع على انخفاض في سعره بالبنوك، بقيمة تراوحت بين 5 قروش و6 قروش.


وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت 6 قروش في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي- مصر، في حين تراجع بقيمة تراوحت بين 5 قروش و6 قروش في البنك المركزي المصري.


وعالميا، حقق مؤشر الدولار الأمريكي، أكبر مكاسب أسبوعية له في 3 أسابيع متتالية وذلك على خلفية حالة التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي.


وأوضحت بلومبرج، أن بيانات النمو الاقتصادي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى بوتيرة أسرع من الاتحاد الأوروبي ونظراؤه الآخرين.


وانخفض اليورو بسبب قوة الدولار وكذلك نتيجة لورود بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت انكماشًا في الربع الرابع من عام 2020.


وأنهى الجنيه الإسترليني تعاملات الأسبوع على ارتفاع، بدعم من تسارع عمليات طرح وتوزيع اللقاح الخاص بفيروس كورونا. انخفضت أسعار الذهب مقابل الدولار، ولم يتغير مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM سوى بنسبة قليلة، حيث ارتفع بنحو 0.05% فقط خلال الأسبوع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة