الأهلي
الأهلي


بـ«5 أهداف» الفوز الأكبر لـ«الأهلي» في دور المجموعات بـ«أبطال إفريقيا»

إبراهيم مدكور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 01:30 م

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره المريخ السوداني، مساء، اليوم، الثلاثاء، في انطلاقة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


ووصل الأهلي، إلى دور المجموعات بعد الفوز على سونيديب بطل النيجر، ذهابًا بهدف، وإيابًا برباعية نظيفة. وكذلك وصل المريخ بعد الفوز في الدور التمهيدي على فريق أوتوهو الكونغولي، وإقصاء إنيمبا النيجيري في الدور الأول بعد الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة، والخسارة إيابًا بهدفين لهدف.


ويقع الأهلي والمريخ السوداني في المجموعة الأولي، بجوار سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي، ويتصدرها الفريق التنزاني بعد فوزه بهدف على فيتا كلوب السبت الماضي.


شهدت بطولة  2018-2019، مشاركة الأهلي في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، منذ استحدثها نظامها عام 1997، الفوز الأكبر للفريق، على حساب فريق سيمبا التنزاني، بنتيجة 5- صفر، بقيادة المدير الفني حينها، الأورجواياني مارتن لاسارتي.

 

وسجل أهداف الأهلي، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب، كل من كريم نيدفيد، هدفين، وعمرو السولية، وعلي معلول، وجونيور أجايي، ويتصادف أن يقع فريق سيمبا، مع الأهلي مرة أخرى، في دور المجموعات دوري الأبطال، للموسم الحالي.

 

الخطيب يقص شريط الأهداف أمام فرق السودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة