محافظة أسيوط
محافظة أسيوط


سحب وغيوم كثيفة على أسيوط مصحوبة بـ«عاصفة ترابية»

محمود مالك

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 02:23 م

وصلت العاصفة الترابية تدريجياً على محافظة أسيوط مصحوبة بغيوم كثيفة وسحب ضبابية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع احتمالية هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة.

ورفعت محافظة أسيوط درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك تحسباً لموجة طقس سىء تضرب أغلب محافظات الجمهورية وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض فى درجات الحرارة واحتمالية هبوب رياح مثيرة للرمال قد تصل الى حد العواصف على المناطق الصحراوية وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولبضعة أيام  بناءً على تحذيرات هيئة الارصاد الجوية .

اقرأ ايضا| عضو الشيوخ بأسيوط يرحب بإخضاع  مكآفات النواب للضرائب  

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعلن حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة مرافق الخدمات والقطاعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسباً لسوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها. 


وأوضح محافظ أسيوط أنه تم إجراء التجارب العملية لمواجهة السيول وبخاصة بمناطق الأنفاق وأسفل الكبارى للتأكيد على الجاهزية لمواجهة أي طارئ واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تطهير مخرات السيول وتجهيز سدود الاعاقة بمراكز المحافظة لإستيعاب مياه الأمطار في حالة سقوطها. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة