وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن الامتحان الموحد لطلاب النقل

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 02:49 م

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي، أن الامتحان الموحد ليس جديدا على وزارة التربية والتعليم وإنما تم استخدامها ببعض امتحانات صفوف النقل خلال الدور الثاني لهم ، والهدف الأساسي منها هو تقليل حضور الطلاب داخل المدارس وأيضا تقليل أيام الامتحانات نظرا لظروف الجائحة التي تمر بها البلاد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

وفي سياق متصل أكد شوقي أن امتحانات الصف الخامس الثلاثاء 1 مارس، والصف السادس 2 مارس، والأول الإعدادي 3 مارس، والصف الثاني الإعدادي 4 مارس.

 

وكان قد وناشد وزير التربية والتعليم  المواطنين قائلاً: « أرجو أن تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم التي تتناسب مع الوضع الحالي ولنقلل الجدل ونتجه إلى العمل لان العمل ضخم ولا نستطيع إن نتركه للرد على أسئلة لا تنتهي ليل نهار» .

 

وطالب وزير التربية والتعليم و التعليم  الدكتور طارق شوقي أولياء الأمور والطلاب التركيز في الامتحانات القادمة وترك الجدل ، لأن تصميم الامتحانات ونظم التقييم مهمة وزارة التربية والتعليم.   

 

اقرأ ايضا|«شوقي» يكشف تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة