صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اليوم.. آخر موعد للتسجيل في الانتخابات الفلسطينية

أحمد نزيه

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 03:24 م

ينقضي، اليوم الثلاثاء 16 فبراير، آخر فرصة أمام المواطنين الفلسطينيين لتسجيل أسمائهم في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، المقررة في وقتٍ لاحقٍ هذا العام.

 

وبدأت عملية التسجيل، من قبل المواطنين الفلسطينيين عبر مراكز اللجنة المركزية للانتخابات في العاشر من شهر فبراير الجاري، لكن عملية التسجيل إلكترونيًا في الانتخابات بدأت مع إعلان مراسيم الانتخابات منتصف شهر يناير الماضي، ومن لم يسجل من قبل ولم يقم بالتسجل قبل انقضاء اليوم، فإنه سيفوت على نفسه فرصة المشاركة في الاستحقاقين التشريعي والرئاسي، سواء بالانتخاب أو الترشح.

 

وقال فريد طعم الله، المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات: "سيغلق التسجيل للانتخابات بشكل كامل مساء، اليوم الثلاثاء، ولن يتم تمديد المدة".

 

وأضاف طعم الله: "سيتم إغلاق مراكز التسجيل عند الساعة الرابعة مساء، فيما سيغلق التسجيل الإلكتروني في تمام الساعة 12 ليلًا".

 

وأشار المتحدث باسم لجنة الانتخابات، إلى أن نسب التسجيل عالية جدًا، ووصلت إلى نحو 92% في جميع المحافظات حتى، صباح اليوم، متحدثًا عن أن نحو مليونين و577 ألف ناخب سجلوا في الكشوف على مدار الأيام السابقة.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

 

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

 

اقرأ أيضًا: خاص| لجنة الانتخابات الفلسطينية: «عباس» من حقه الترشح للرئاسة مجددًا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة