صورة مجمعة
صورة مجمعة


منها «كارت السفر».. 4 خدمات مجانية من «السكة الحديد» لركاب القطارات

نشوة حميدة

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 04:40 م

 

تقدم هيئة السكة الحديد، عددا من الخدمات المجانية لركاب القطارات بشكل يومي، تسهيلا عليهم وإيمانا منها بحق الركاب في خدمة متطورة. 

 

حجز التذاكر 


وتأتي من بين الخدمات المجانية، خدمة حجز وصرف التذاكر بالقطارات، وذلك من خلال تطبيق "قطارات مصر حجز واستعلام" عبر الهاتف المحمول، إضافة إلى موقع الهيئة على الإنترنت عبر الرابط التالي https://enr.gov.eg/ticketing/public/login.jsf

 

تذاكر TVM

وتعد تذاكر TVM، ثاني الخدمات، وهي صرف التذاكر الذاتية مجانا بالمحطات الرئيسية عبر ماكينة (TVM)، وذلك بالمكاتب الموجودة ببعض المدن والنوادي الرياضية والجامعات والميادين الهامة بعدد 33 مكتبا بمختلف المحافظات، وكذلك ماكينات التذاكر المحمولة بالقطارات ودفاتر المتحصلات داخل القطارات والأبواب. 


تذاكر السفر المجانية 


وتأتي تذاكر السفر المجانية، ثالث الخدمات المجانية، التي تقدمها السكة الحديد لكبار السن فوق ال، 70 عاما، والتي يتم صرفها بموجب "استمارة من التأمينات" تؤكد أحقية المسن في صرف التذاكر المجانية، وفور تقديمها لصراف التذاكر يتم إصدار تصريح السفر المجاني لصاحبه. 

 

اقرأ أيضا

خاص| «السكة الحديد»: انتظام حركة القطارات في ظل الطقس السيئ.. مع تخفيض السرعات 

عربات الجولف


تعتبر عربات الجولف، رابع الخدمات المجانية التي تتيحها هيئة السكة الحديد للركاب، وهي الخاصة بالمسنين وذوي الإعاقة والمرضى، والتي تتواجد في بعض المحطات الرئيسية لنقل الركاب وأمتعتهم إلى رصيف القطار.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة