صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سفير موسكو لدى بانجي ينفي مقتل أو أسر عسكريين روس في أفريقيا الوسطى

سبوتنيك

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 04:42 م

علق فلاديمير تيتورينكو، سفير روسيا لدى جمهورية أفريقيا الوسطى، اليوم الثلاثاء 16 فبراير، على التقارير المتداولة بشأن مقتل مدربين عسكريين روس هناك، واصفًا إياها بالكذب والتضليل.

جاء ذلك في معرض تعليق تيتورينكو لوكالة "سبوتنيك"، على تقارير زعمت مقتل عدد من المدربين العسكريين الروس وأسر عدد ممن وُصفوا بأنهم "المرتزقة الروس".

وقال تيتورينكو: "هذا تضليل من جانب الموقع المعارض «كوربو- نيوز» الممول من الخارج من قبل من لا يرغبون في رؤية تواديرو رئيسًا لجمهورية أفريقيا الوسطى. السفارة نفت كل هذا، ولم يقع أي من المدربين في الأسر أو احتجازهم كرهائن، ولم يُقتل أي منهم".

في الوقت نفسه، أشار السفير الروسي إلى القضاء على العشرات من المتمردين والمسلحين. وختم بالقول: "هناك تحرير منظم للمناطق في جمهورية أفريقيا الوسطى، في وسط وشمال البلاد من قطاع الطرق. وتكبد المتمردون خسائر فادحة وانسحبوا إلى الحدود مع تشاد".

وكانت وسائل إعلام قد أفادت، في وقت سابق، بأن عدة "مرتزقة روس" قُتلوا في جمهورية أفريقيا الوسطى، واحتجز أحدهم كرهينة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في 27 من يناير الماضي، عن سحب موسكو لمروحيات وزارة الدفاع الروسية من جمهورية أفريقيا الوسطى، والتي تم إرسالها خلال الانتخابات، مشيرة إلى بقاء 300 مدرب روسي بطلب من الحكومة هناك لتدريب الجيش المحلي.

اقرأ أيضًا: أفريقيا الوسطى بين المتمردين وقوات حفظ السلام وغياب الدولة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة