الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين: التعاون بين مصر والسودان في تصنيع اللحوم سيشهد تطورًا كبيرًا

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 05:11 م

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تخصيص منافذ من منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية لبيع اللحوم  بعلامه تجارية جديدة يطلق عليها JUST MEAT بناء على الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين وشركة اتجاهات السودانية .

ولفت المصيلحي خلال اجتماعه مع وفد شركة «اتجاهات» السودانية، برئاسة الفريق أول ميرغنى إدريس، الثلاثاء، إلى أن التعاون بين مصر والسودان فى مجال تصنيع اللحوم سوف يشهد تطورًا كبيرًا بعد إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي وأخر بالقاهرة لتصنيع اللحوم وخلال اجتماعه مع وفد شركه اتجاهات السودانية برئاسة الفريق أول مرغني ادريس.

وأضاف المصيلحي أن التعاون سوف يشمل أيضا التبادل التجاري بين مصر والسودان في كل السلع سواء السكر أو المحاصيل الزيتية مشيرا إلى أن التعاون المصري السوداني بين البلدين في مجال اللحوم مستمر منذ 6 أعوام بناء على اتفاق موقع بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات السودانية لتوريد 2000 طن شهريا من اللحوم السودانية لتباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 85 جنيه للكيلو الواحد طازجة. 

وفي ضوء هذا الاتفاق سيتم ضخ مصنعات اللحوم حاملة العلامة التجارية الجديدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مع انشاء منافذ لحوم جديدة متخصصة في هذه المنتجات ايضًا.

إقرأ ايضاً .. «المصيلحي» من البرلمان: منظومة جديدة للخبز عقب انتهاء أزمة كورونا‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة