القبة الحديدية وصواريخ كروز
القبة الحديدية وصواريخ كروز


الجيش الأمريكي ينتهي من خطط القبة الحديدية

وائل نبيل

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 05:18 م

كشف الجنرال بريان جيبسون، قائد جهود تحديث الدفاع الجوي والصاروخي للخدمة، عن أن القوات شارفت على الانتهاء من تحديد مكان وموعد نشر بطاريتي دفاع جوي جديدتين من القبة الحديدية للجيش الأمريكي

وطالب المشرعون بالخدمة، بالتوصل إلى خطة لنشر أنظمة القبة الحديدية، والتي تم شراؤها كحل مؤقت لسد فجوة دفاع صاروخ كروز. "

ويتم حاليا تطوير هذه الخطة، ووضع اللمسات الأخيرة عليها في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، وعبر المؤسسة بناءً على ما هو منطقي استنادًا إلى جميع المتغيرات المختلفة التي تحصل على تصويت بما في ذلك التهديد والمال والنقل والوقت وكل هذه الأشياء".

وقال جيبسون في مقابلة حديثة مع "Defense News": " واثق من أنه إذا تم توجيهنا للقيام بذلك، فنحن على جدول زمني وعلى طريق لجعل نشر هذا الشيء ممكنًا تمامًا، ولا يزال هذا هو هدفنا، ونيتنا ألا نوقفهم في مرآب للسيارات ".

وقد تم تصنيع القبة الحديدية من قبل شركة الدفاع الإسرائيلية Rafael  ، وتم تطويرها بواسطة Raytheon ، واشترى الجيش الأمريكي نظامي القبة الحديدية بناءً على طلب الكونجرس لسد فجوة صاروخ كروز بينما طور حلاً أكثر ديمومة لمواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية والصاروخية.

ولا ينوي الجيش شراء المزيد من بطاريات القبة الحديدية، ولكن بدلاً من ذلك يمكنه دمج أجزاء من النظام في قدرته على الحماية من الحرائق غير المباشرة، والتي تم تصميمها لهزيمة صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار، وكذلك الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون.

ومن المتوقع أن تشارك مكونات القبة الحديدية في إطلاق النار في الربع الثالث من السنة المالية 2021 في White Sands Missile Range ، نيو مكسيكو.

وقد قام الجيش بتنشيط بطاريتي مدفعية للدفاع الجوي في فورت بليس ، تكساس ، لتقييم النظام، كما قام الجيش بتحويل بطارية دفاع منطقة عالية الارتفاع وأعاد تنظيم الموارد من مدرسة مدفعية الدفاع الجوي التابعة للخدمة لتطوير البطاريات الجديدة.

كما تم تسليم نظامي القبة الحديدية للجيش في إسرائيل، ووصلوا منذ ذلك الحين إلى Fort Bliss حيث ستقضي الوحدات العام المقبل في التدريب والاختبار والعمل مع الأنظمة للاستعداد للنشر التشغيلي. 

وسيشمل جزء من الجهود دمج القبة الحديدية في نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل للجيش، أو IBCS ، وهو عنصر القيادة والتحكم في بنية الدفاع الجوي والصواريخ المتكاملة المستقبلية للخدمة، ومن المتوقع أن يخضع نظام IBCS الذي طورته شركة Northrop Grumman لاختبار وتقييم تشغيلي أولي في نهاية عام 2021.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة