صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: نتابع أسعار السلع بالأسواق يومياً

عبير حمدي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 05:50 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم متابعة الأسعار يوميا مع مسئولي أسواق الجملة، من خلال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، والأسعار التي تخرج منها لكل السلع الغذائية" بيع جملة – بيع تجزئة".

وطبقا لبيان الأسعار الصادر من سوق العبور بالقاهرة، فقد أكد البيان أن الطماطم تخرج من السوق بسعر جنيها وتصل إلى 1.60 قرشا لتباع في أسواق التجزئة ما بين 2 جنيها وصولا إلى 3.50 جنيها / للكيلو،  والبطاطس تخرج بسعر جنيها وتصل وتباع في الأسواق من 2 لـ3.5 جنيها، والبصل من 2.75 قرشا وصولا إلى 5 جنيهات لبياع في سوق التجزئة من 4 جنيهات وتصل إلى 7 جنيهات، أما الخيار فقد تفاوتت أسعاره من 1.50 قرشا إلى 3 جنيهات جملة لبياع بأسواق التجزئة من 4 إلى 6 جنيه للكيلو.

أما أسعار الفاكهة فقد شهد سعر البرتقال تفاوتا ملحوظا في الأسعار في الأيام الماضية فمن سوق الجملة يخرج بسعر 2.25 قرشا ويصل إلى 5 جنيهات ليباع في أسواق التجزئة ما بين 5 جنيهات ويصل إلي 7 جنيهات/ للكيلو، وبالنسبة للموز فانه يخرج بسعر 5 جنيهات ويصل إلى 10 جنيهات لبياع في أسواق التجزئة ما بين 8 جنيهات الي 10 جنيهات.

وبالنسبة لأسعار الأسماك، فان البيان أكد ان السمك البلطي يخرج بسعر 18.50 جنيها إلى 22 جنيها / للكيلو، ليباع في أسواق التجزئة ما بين 26 جنيها ويصل إلى 32 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضاً: أسعار الأسماك في سوق العبور.. اليوم الثلاثاء

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة