كورونا المتحول
كورونا المتحول


اكتشاف 33 إصابة بسلالة جديدة من كورونا في بريطانيا

وائل نبيل

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 06:50 م

 

أعلن علماء، أنه تم تحديد نوع آخر من فيروس كورونا Covid وهي تحمل طفرة جديدة للفيروس، يمكنها مقاومة المناعة الناتجة عن اللقاح في المملكة المتحدة.

وبحسب "ديلي ميل"، فقد تم رصد السلالة - التي تسمى B.1.525 - 33 بالفعل، لكن الخبراء يقولون إن هذا قد يكون أقل مما هو متوقع حوله. 

وسيبدأ رؤساء الصحة في بريطانيا رسميًا اليوم، التحقيق وإجراء مزيد من الاختبارات، مشيرين أنه لن يتم إدراجها على الفور باعتبارها مصدر قلق، مثل فيروسات جنوب إفريقيا، وكينت.

وبحسب الصحيفة، تحمل السلالة E484K طفرة جديدة، كما يحتوي البديل أيضًا على طفرة Q677H على بروتين السنبلة المهم، مما دفع العلماء إلى تحذيرات من أن هذا قد يجعله أكثر مقاومة للقاحات، لافتين إلى أنه قد يتشابه مع سلالة كينت، التي تظهر الدراسات أنها أكثر عدوى وفتكا بنسبة تصل إلى 70 %.

وقد تم اكتشاف المتغير B.1.525 لأول مرة في بريطانيا في منتصف ديسمبر - لكن هذا لا يعني أنه تطور هنا.

وقد انتشر الفيروس المتحول بالفعل في 11 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، وكندا و الدنمارك، وهي ليست على "القائمة الحمراء" للمملكة المتحدة.

وقد تم ربطه بالسفر إلى نيجيريا، حيث تم تحليل 12 من أصل 51 عينة فيروسية - أو 24 % - وكانت البديل الجديد، فقد وجدت المملكة المتحدة ذلك فقط في 33 من أصل 70000 جينوم متسلسل، أو أقل من 0.4 %.

ومن المرجح أن يثير هذا الاكتشاف مخاوف من تأجيل قيود الإغلاق البريطانية، فقد رفض بوريس جونسون - الذي من المقرر أن يكشف النقاب عن خارطة الطريق '' للعودة إلى الحرية يوم الإثنين - الأسبوع الماضي، استبعاد تمديد الإجراءات إذا استمر فيروس جنوب إفريقيا في الانتشار.

وجاءت تعليقاته بعد دراسة مقلقة زعمت أن لقاح جامعة أكسفورد قد لا يمنع الناس من الإصابة بالسلالة التي تحمل طفرة جديدة من .

وقال أحد كبار أعضاء البرلمان من حزب المحافظين لـ MailOnline، إن اكتشاف مثل هذه المتغيرات يمكن أن يمنح داونينج ستريت، خطوات مخففة بشأن تخفيف الإغلاق. 

وقال: "يبدو كما لو أن اللقاحات الموجودة قد تم التعامل معها بالفعل، لكن الحقيقة هي أنك لا تعرف حتى يمر الوقت ويمكنك رؤية تأثير ذلك على أناس حقيقيين".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة