وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر


وزير الكهرباء: برنامج القراءة الموحد ينهي مشاكل الفاتورة

حنان الصاوي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 06:56 م

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، بأنه عندما اشتعلت أزمة قراءات عدادات الكهرباء، في الشارع المصري اعتراضا على قيمة الاستهلاك وفواتير الكهرباء، وعدم ذهاب المحصل والكشاف شهريا وتراكم الفواتير على المواطنين، لجاءت الوزارة إلى برنامج القراءة الموحد.


وأشار وزير الكهرباء، إلى إن الوزارة قامت على حل هذه الأزمة عبر تطوير العدادات وضبط القراءات، وذلك من خلال شركة «شعاع» التابعة لشركة فالكون التي تقوم بالقراءة برنامج القراءة الموحد.


وأكد شاكر، أن برنامج القراءة الموحد يجبرالعاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قراءته الفعلية لاعتماده على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة وتم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك.

 

اقرأ أيضا| «وكيل تعليم الشرقية» يتفقد المدارس لمتابعة أعمال الصيانة

 

وذكر شاكر، أنه يتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة، لذلك يصعب التلاعب في هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن في أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثاني استهلاكه الفعلي فقط وبرنامج القراءة الموحد سيرسل نسختين من صورة العداد من خلال الإنترنت لشركة توزيع الكهرباء ونسخة لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للتأكد من وجود نسخة احتياطية للقضاء على كل أوجه الفساد أو التلاعب في استهلاكات المشتركين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة