تيك توك
تيك توك


مزاعم أوروبية بانتهاك «تيك توك» لقوانين المستهلك

وائل نبيل

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 07:25 م

تعرض تطبيق «تيك توك TikTok» الصيني، لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، إلى العديد من الشكاوى من قبل مجموعات من المستهلكين في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بزعم انتهاكه لقوانين المستهلك، وإخفاقه في حماية الأطفال من الإعلانات المخفية، والمحتوى غير اللائق.

والتطبيق الأشهر في العالم، مملوكة لشركة ByteDance الصينية، وتزداد شعبية تيك توك TikTok بسرعة في جميع أنحاء العالم، لا سيما بين المراهقين، وذلك في ظل انتقادات لها متزايدة بشأن سياسات الخصوصية، والسلامة الخاصة بها بعد عدد من الحوادث.

وأشارت مجموعة المستهلكين الأوروبية «BEUC» إلى العديد من المشكلات في شكواها، من بينها شروط الخدمة، كما أن شروط حقوق النشر الخاصة بها غير عادلة لأنها تمنح تيك توك TikTok حقًا غير قابل للإلغاء لاستخدام، وتوزيع وإعادة إنتاج مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدمون دون مقابل
وقالت المجموعة، إن سياسة العناصر الافتراضية للشركة حيث يمكن للمستخدمين شراء العملات لاستخدامها في الهدايا الافتراضية لمشاهير «تيك توك TikTok» الذين يحبون أداؤهم، تحتوي على شروط غير عادلة، وممارسات مضللة.

وقالت BEUC، فشلت «تيك توك TikTok» في حماية الأطفال والمراهقين من الإعلانات المخفية والمحتوى الذي قد يكون ضارًا على منصتها، كما أن ممارسات الشركة في معالجة البيانات الشخصية للمستخدمين مضللة. 

وقال متحدث باسم تيك توك" :نحن دائمًا منفتحون على سماع كيف يمكننا التحسين، وقد اتصلنا بـ BEUC حيث نرحب باجتماع للاستماع إلى مخاوفهم."
وقد أكدت تيك توك على انها طورت ملخصًا داخل التطبيق لسياسة الخصوصية الخاصة بها، لتسهيل فهم المراهقين لموقفها بشأن الخصوصية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة