رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي


لماذا لم تفرض مصر قرار إغلاق مرة أخرى؟ .. رئيس الوزراء يجيب

أحمد عيسى

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 07:57 م

 


قال رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أنه مع ظهور الجائحة منذ مارس الماضي، بدأ أن العالم كله يتعامل مع شيء غير واضح المعالم، ولا يوجد معايير ثابتة لطريقة التعامل معه، فكل دولة تمضي في المسار الذي  تراه مناسباً لظروفها من وجهة نظرها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب.

وأضاف رئيس الوزراء : هناك دول تعثرت، كما أن هناك دولاً كان القدر رحيم بها، ومصر حتى هذه اللحظة، كانت ولا تزال من بين هذه الدول التي خرجت بأقل قدر من الخسائر، وتتابعون جميعًا ما يجري في الدول المتقدمة، قبل الدول النامية، والمشكلات الهائلة التي تواجهها في هذا الإطار. 

اقرأ أيضا| «مدبولي» يتفقد تشغيل أجهزة الطيران التمثيلي.. ويُشيد بالجهود المبزولة
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه منذ اللحظة الأولى للوباء، وضعت الحكومة نُصب أعينها أن مصر لا تملك ترف الإغلاق، لأن الأمر يتعلق بأرزاق الناس وقوتهم، كما وضعنا في اعتبارنا طبيعة الوظائف الموسمية واليومية في عدد من القطاعات، التي تشكل جزءاً كبيرًا من طبيعة العمل لدينا، وهي التي يعتمد قطاع كبير من أهالينا عليها، وبالتالي كان من أصعب القرارات هو اتخاذ قرار يحقق التوازن بين الحفاظ على الأرواح وعلى الصحة وفي الوقت نفسه عدم توقف أرزاق المواطنين، وقال : "هذا فضل وكرم كبير من الله سبحانه وتعالى" أن مصر واحدة من الدول القليلة التي تعد على أصابع اليد، التي استطاعت تحقيق معدل نمو إيجابي. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة