صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل انتهاء صلاحيتها.. توزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب |خاص

فاتن زكريا

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 08:57 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في مسؤلي التغذية بالوزارة، توجيهاتها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بتوزيع وجبات التغذية المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس أثناء فترة تأدية الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر إجراؤها في ٢٧ فبراير الجاري.

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم لـ"بوابة اخباراليوم" أن شحنات الوجبات المدرسية المخصصة للفصل الدراسي الأول، استلمتها مديريات التربية والتعليم في النصف الثاني من ديسمبر الماضي وفق أمر التوريدات.

اقرأ أيضا| خطوات الحصول على تطبيق «تنويهات» للمرحلة الثانوية.. فيديو

ولفتت المصادر إلى أن المديريات التعليمية لم تستطع الانتهاء من توزيع كافة وجبات التغذية المدرسية التي تسلمتها من الوزارة على الطلاب أثناء التيرم الأول من العام الدراسي الجاري، حيث تم توزيع جزء صغير منها على الطلاب ولم يتم استكمال توزيعها طبقا للمدة المتبقية لأمر التوريد والتوزيع المقرر حتى 23 يناير على الطلاب، وهو موعد انتهاء التيرم الأول بالمدارس وبداية امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي قبل إجراء الوزارة تعديل عليها نتيجة لتوقف الدراسة وتأجيل امتحانات التيرم الأول بسبب كورونا .

وأوضحت ذات المصادر، أن وزارة التعليم والتربية أصدرت تلك التعليمات لمديري المديريات التعليمية ومسؤلي التغذية بالمديريات بهدف عدم تراكم الوجبات المدرسية داخل مخازن المديريات التعليمية والإسراع في توزيعها لعدم إتلافها.

وقالت المصادر، إن الوجبات المدرسية المتواجدة حاليا داخل مخازن المديريات التعليمية عبارة عن أكياس بسكويت، مشيرة إلى أن مدة صلاحيتها تتراوح ما بين 6 أشهر حتى عام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة