المدافع جورجيو كيلليني
المدافع جورجيو كيلليني


جورجيو كيلليني: علينا التعلم من الأخطاء بدوري الأبطال قبل مواجهة بورتو

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 09:36 م


أكد قائد يوفنتوس الإيطالي، المدافع جورجيو كيلليني، أن على فريقه التعلم من الأخطاء التي وقع فيها خلال آخر نسختين في دوري أبطال أوروباـ واللتين شهدتا خروج الفريق مبكرا من البطولة، وتقديم أداء جيد أمام بورتو البرتغالي في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

وقال كيلليني  خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة التي يحتضنها ملعب «الدراجاو»: «الجانب الذهني سيكون مهما للغاية، يجب ألا نرتكب أخطاء آخر عامين. ذات مرة، استطعنا العودة في النتيجة بعد الخسارة في الذهاب أمام أتلتيكو مدريد، ولكن علينا التعلم مما حدث في الموسم الماضي».

ويقصد كيلليني بتصريحاته ما حدث في الدور ثمن النهائي لموسم (2018-19) عندما خسر "البيانكونيري" مباراة الذهاب أمام الأتلتي بثنائية نظيفة، قبل أن ينتفض في الإياب بثلاثية "هاتريك" للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأيضا لخروج الفريق من نسخة العام الماضي من دور الـ16 على يد أولمبيك ليون الفرنسي عندما خسر في الذهاب في فرنسا بهدف نظيف، قبل أن يفوز في الإياب (2-1)، لكنه لم يكن كافيا لتأهله للدور التالي.

وحذر كيلليني من القوة الدفاعية لبورتو الذي لم يستقبل سوى 3 أهداف خلال دور المجموعات، وجميعها في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، ومن لحظتها لم يستقبل أي هدف على مدار 5 مباريات متتالية.

وختم: "بورتو يدافع بشكل جيد، ويستقبل أهدافا قليلة، وهذا قد يسبب لنا بعض المشاكل، لأننا نعلم مدى أهمية التسجيل خارج الأرض. لا يجب أن نستسلم أمام حائطهم الدفاعي، والتعرض لهجمات مرتدة قد تكون قاتلة".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة