استئصال ورم سرطاني
استئصال ورم سرطاني


«عين شمس العام» ينجح في استئصال ورم سرطاني بالجزء الأوسط من البنكرياس

حاتم حسني

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 09:40 م

نجحت وحدة جراحة الأورام بمستشفى عين شمس العام في استئصال ورم سرطاني بالجزء الأوسط من البنكرياس مع إعادة توصيل قناة البنكرياس الرئيسية بالأمعاء الدقيقة.

جاءت الجراحة بإشراف استشاري جراحة الأورام د.أمجد أبو العلا، ورئيس القسم د.محمد العليمي، والدكتور محمود عبد الرازق، والدكتورة مي كمال والدكتور أحمد سالم استشاري التخدير. 
من جانبه قال مدير عام مستشفى عين شمس العام د.طارق العريني، إن الوحدة قامت بحوالي 150 عملية جراحية بقرارات علاج على نفقة الدولة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار، ومنها استئصال ورم سرطاني برأس البنكرياس"عملية ويبل"، وآخر يزن 8 كيلوجرامات خلف الغشاء البريتوني وأورام الغدة النكافية واللعابية وأورام الثدي والكلي و الجهاز الهضمي. 

 

اقرأ أيضا| «عين شمس العام» يجري أول عملية زرع قرنية بالمستشفى | صور
وأضاف العريني، أن المستشفى يقدم الخدمة الطبية من خلال أقسام العيادات الخارجية والحضانات، وكذا قسم رعاية الكُلي، إلى جانب العمليات الجراحية في التخصصات المختلفة. 

من جانبه، قال وكيل مديرية  الشئون الصحية بالقاهرة د.كريم سلام، إن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل من المدير العلاجي بالمديرية د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير. 
من جانبه أوضح رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، أن هناك خطة للعمل على رفع كفاءة وتطوير كل مستشفيات المديرية، وذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسُكان د.هالة زايد، للعمل على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة