الزمالك يسعى للخروج من المأزق الأفريقى أمام الإسماعيلى بالدورى
الزمالك يسعى للخروج من المأزق الأفريقى أمام الإسماعيلى بالدورى


باتشيكو يشارك فى التدريبات كلاعب.. و يوفيتش يستغل «شحنة الكأس»

الزمالك «الطموح» يواجه الإسماعيلى «الجريح».. غدا

الأخبار

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 09:47 م

كتب : حازم البنا

ملحمة على ثلاث نقاط لكليهما فى بطولة الدورى.. تنطلق غدا فى السابعة والنصف مساءً واحدة من ديربيات الدورى الممتاز بمواجهة الزمالك فريق الإسماعيلى على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.. وبرغم أن الزمالك متصدر جدول ترتيب الدورى برصيد 26 نقطة لكنه يتطلع إلى الخروج من المأزق الأفريقى الأخير بعد أن تعادل سلبياً فى القاهرة مع مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات فى بطولة دورى الأبطال.

 

ويسعى باتشيكو المدير الفنى للفريق فى قيادة الأبيض لاستعادة توازنه فى الانتصارات من جديد واستغلال موقف الإسماعيلى «جريح الدورى» حيث يحتل الدراويش المركز السابع عشر أى قبل الأخير فى جدول ترتيب الدورى برصيد 8 نقاط فقط وهى مشكلة يعانى منها الفريق فى كل موسم خاصة فى السنوات الأخيرة ويعيش الإسماعيلى حالة من عدم الاستقرار فى كل شىء.. لكن برغم الظروف تبقى مباراة الإسماعيلى والزمالك مباراة قمة فى الممتاز وكلاهما فى الملعب ولديهما 90 دقيقة.

 

الزمالك بالقوة الضاربة

وعلى صعيد الفنيات أنهى فريق الكرة بنادى الزمالك تدريباته الجماعية مساء اليوم استعدادًا لمباراة الإسماعيلى وعقد البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى للزمالك، جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها بغلق الملف الإفريقى والتركيز فى مباراة الإسماعيلي.

 

وأكد المدير الفنى للاعبين، ثقة الجميع فى قدراتهم لتقديم أفضل أداء فى الفترة المقبلة، وأن ما حدث فى لقاء مولودية الجزائر الأخير ما هو إلا غياب التوفيق، وأن الفريق قدم مردودا طيبا فى المباراة.

 

وبدوره حرص عبد الحليم على، مدير الكرة، على التحدث مع اللاعبين بشكل سريع، وطالبهم بمواصلة العمل الجاد كما هو معتاد وأن المشوار مازال طويلاً سواء فى بطولة الدورى أو دورى الأبطال، ولا بد من التركيز الشديد فى الفترة المقبلة.

 

وخاض لاعبو الزمالك، تدريبات فنية وخططية تحت قيادة البرتغالى جايمى باتشيكو، على هامش المران الجماعي، وقام الجهاز الفنى بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، حيث أدت كل مجموعة الحصة التدريبية فى جزء من الملعب.

 

وضمت المجموعة الأولى اللاعبين الذى شاركوا فى لقاء مولودية الجزائر، وتولى جايمى باتشيكو الإشراف على تدريب هذه المجموعة، وشارك كلاعب فى الوحدة التدريبية.

 

وحرص المدير الفنى على أن تكون الفقرة خفيفة حتى لا يتعرض أى لاعب للإجهاد العضلي، وبعدها خاض اللاعبون تقسيمة خفيفة فى جزء من الملعب بدون حراس مرمى.

 

وخاض باقى لاعبو الفريق تدريبات فنية قوية تحت إشراف مدحت عبد الهادى، المدرب العام، وبعدها خاضت هذه المجموعة تقسيمة قوية فى جزء من الملعب شارك فيها حمزة المثلوثى ومحمد أشرف روقا وأشرف بن شرقى وأحمد فتوح، وظهر الجميع بمستوى جيد.

وفى سياق آخر، أدى فرجانى ساسى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، تدريبات تأهيلية داخل صالة الجيم، على هامش المران الجماعى الذى أقيم على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وأكد محمد أسامة رئيس الجهاز الطب، أنه فضّل خضوع اللاعب لتدريبات تأهيلية لتفادى الإجهاد، حيث فضّل الجهاز منح اللاعب أكبر قسط من الراحة بعد مشاركته فى اللقاء الأخيرة بشكل كامل وأوضح أن فرجانى ساسى لا يعانى من أى إصابة.

 

الثبات.. مطلب البوسنى

فى المقابل وضع البوسنى دراجان يوفيتش المدير الفنى للإسماعيلى الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الزمالك فى مرانه الأخير أمس للدراوي، وأغلق الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى صفحة مباراة لا فيينا إف سى بدور الـ 32 لكأس مصر والتى أقيمت الأحد الماضى على استاد السويس الجديد، وفاز بها الدراويش بهدفين مقابل هدف لكن استغل المدرب البوسنى الشحنة للفريق والفوز على لافيينا محفزاً الفريق على الصمود واستكمال الانتصارات على مدار بطولتى الدورى والكأس.

 

وتأكد غياب محمد بيومى لاعب الإسماعيلى عن مباراة فريقه أمام الزمالك بعد تعرضه لشد فى العضلة الأمامية فى مواجهة لا فيينا إف سى بكأس مصر، وأكد الجهاز الطبى للدراويش صعوبة لحاق اللاعب بمواجهة الفارس الأبيض لحاجته للعلاج لمدة عشرة أيام على أقصى تقدير.

 

وانتظم الثنائى محمد عادل لاعب خط وسط الإسماعيلى والتونسى فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق فى تدريبات الدراويش وظهرا بحالة جيدة.

 

فى سياق آخر بدأ محمد طه مهنا رئيس الجهاز الطبى بالنادى الإسماعيلى إجراءات تجهيز جراحة الرباط الصليبى لمحمود البدرى الظهير الأيسر للدراويش خلال الأيام المقبلة بعد أن أثبتت الأشعة إصابته بقطع فى الرباط الصليبى الأمامى للركبة إضافة للغضروف الداخلى.

ويعد البدرى هو ثانى لاعب يصاب بالرباط الصليبى هذا الموسم بعد إصابة أحمد أيمن الذى تأكد غيابه لنهاية الموسم.

 

استنجاد بجماهير الإسماعيلى

وفى سياق آخر أكد على أبوجريشة رئيس اللجنة الفنية للإسماعيلى أنه حرص على تحديد اختصاصات كل فرد بالمجموعة من أجل تقديم أفضل ما لديه، وأشار فى تصريحات للموقع الرسمى للدراويش:الوضع صعب،نعلم جيدا مدى حزن الجماهير على تراجع النتائج، لكن علينا أن نقاتل ونبذل قصارى جهدنا بغية تحسن النتائج.

 

وأضاف أيقونة النادى الإسماعيلى: المدير الفنى بدأ يعلم كل شىء عن الفريق والنتائج ستكون أفضل مع الوقت بشرط تحقق عنصر الانسجام بين اللاعبين الجدد والحاليين، واتفقنا على أن يكون عماد سليمان مشرفا بشكل مباشر على الفريق.

واختتم على أبوجريشة حديثه قائلا: دعم ومساندة الجماهير سيسهم كثيرا فى تخلص اللاعبين من الضغوط الملقاة عليهم وهو ما سيؤدى إلى تطور النتائج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة