بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى


موسيمانى متخوف من الإصابات.. والحل فى التدوير

بدون التقاط الأنفاس.. الأهلى يحزم حقائبه للسفر إلى «تنزانيا»

طارق نور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 09:53 م

منذ عودة الأهلى من الدوحة بعد التتويج بالبرونزية المونديالية لم يأخذ الفريق برهة للاحتفال أو للراحة فدخل سريعا فى الاستعداد للمشوار الأفريقى ولقاء افتتاح المجموعات مع المريخ السودانى ومنها يبدأ الأهلى مباشرة فى الاستعدادا لحزم حقائبه استعدادا للسفر لتنزانيا لمواجهة فريق سيمبا فى الجولة الثانية من البطولة يوم الثلاثاء المقبل.. ومن المقرر أن يسافر الفريق يوم السبت القادم وكان اتحاد الكرة قد قرر تأجيل مواجهة الأهلى مع فريق النصر التى كان مقررا إقامتها بعد غد فى الكأس وذلك لعدم زيادة الضغط على اللاعبين وإعطاء فرصة للفرق المصرية للمنافسة بقوة ودعمها فى البطولات القارية.

 

ويعكف الجهاز الفنى بقيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى على تخفيف الأحمال على اللاعبين خلال التدريبات فى الأيام المقبلة واتباع سياسة التدوير والدفع ببعض البدلاء فى المباريات القادمة حتى لا يتعرض الأساسيون للإصابات العضلية فى ظل هذا الضغط المتواصل، والذى تخلله لقاءات كبرى فى بطولة العالم للأندية استنزفت مخزون اللاعبين البدنى، والتى جعلت الأهلى يفتقد حاليا طاهر محمد طاهر، وعلى معلول وصلاح محسن للإصابة، بالإضافة إلى أيمن أشرف بسبب الإجهاد إلى جانب غياب وليد سليمان الذى تعرض للإصابة قبل المونديال وافتقده الفريق بشدة فى تلك الفترة.

 

وقام محمد الشناوى حارس الأهلى بحث زملائه على روح الانتصار فى المباراة وبدء البطولة الأفريقية بالفوز على المريخ والدفاع عن اللقب الأفريقى.

 

ويتخوف موسيمانى من زيادة عدد الإصابات والدخول فى مرحلة النفق المظلم التى يدخلها الفريق فى المواسم الأخيرة بسبب الإصابات التى تستدعى الاعتماد على اللاعبين وعدم وجود بدائل لهم ومع عودة لاعب يصاب الآخر.. وعليه طلب موسيمانى من جهازه ومدرب الأحمال البدنية تجهيز برنامج بدنى خاص ويركز البرنامج أولا على تخفيف الحمل والضغط على اللاعبين وإعطائهم راحة كافية ومن ثم رفع المعدلات البدنية مرة أخرى حتى يكون اللاعبون قادرين على الصمود أمام الموسم الطويل.

 

وفى سياق متصل يواصل الثنائى محمود متولى وناصر ماهر،تنفيذ ‏البرنامج التأهيلى الخاص لعودتهما للملاعب من جديد.

 

وقام متولى وماهر بتنفيذ البرنامج التأهيلى فى ملعب التتش من خلال الجرى حول الملعب ‏وتنفيذ بعض الفقرات ضمن البرنامج الخاص بهما، لتجهيزهما للعودة إلى المشاركة الجماعية.. وكان ناصر ماهر قد تعرض لخلع فى الكتف، فيما أصيب محمود متولى بقطع فى ‏الرباط الصليبي.‏

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة