محافظ البحيرة يتابع جهود تصريف مياه الأمطار من غرفة عمليات المحافظة 
محافظ البحيرة يتابع جهود تصريف مياه الأمطار من غرفة عمليات المحافظة 


«محافظ البحيرة» يتابع جهود تصريف مياه الأمطار من غرفة عمليات المحافظة 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 12:29 ص

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بحضور م .حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد بدر السكرتير المساعد على انتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة والتى تشهد أداءً بطولياً لجميع الفرق والأطقم للحد من موجة الأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة منذ صباح أمس الباكر وحتى منتصف الليل. 


والتى من المتوقع أن تستمر بنفس الشدة اليوم، وأضاف المحافظ أن إدارة الأزمة تتم بصفة مستمرة من خلال الانعقاد الدائم لغرفة العمليات والمتابعة لكافة الجهود التى تتم وتوجيه الفرق للمناطق التى تحتاج تدخل على الفور  

وأشاد المحافظ  بأداء الفرق وتواجدها مع جميع القيادات بالمواقع لمواجهة موجة الأمطار وانتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري والحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق  الوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور. 

الجدير بالذكر أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من ١١١٥ معدة وطاقم  بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه أولاً بأول. 

ووجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

مع المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

وأضاف محافظ البحيرة أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق  والشوارع والميادين. 

أقرأ أيضا| اجتماع لقيادات «تعليم البحيرة» للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة