أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش


الأمم المتحدة تطالب بإخراج المرتزقة من ليبيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 01:37 ص

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وجاء تجديد مطالبات الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج المرتزقة من ليبيا خلال لقائه اليوم الثلاثاء 16 فبراير، مع رئيس وزراء ليبيا المكلف عبد الحميد دبيبية ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

اقرأ أيضًا: المنفي: هدفي توحيد المؤسسة العسكرية الليبية وإحداث المصالحة

وبحسب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فإن الأخير تحدث بشكل منفصل مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ومع رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي أن "الأمين العام أكد خلال المحادثات استعداد الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، ومراقبة وقف إطلاق النار"، مشددا على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية كافة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي د. محمد المنفي وصل اليوم الثلاثاء 16 فبراير إلى العاصمة طرابلس في زيارة  تعتبر  هي  الأولى  له بعد توليه زمام ومهام رئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد .

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي  الجديد الدكتور محمد المنفي على المهام المنوطة بالمجلس الرئاسي الليبي الجديد  التي من أهمها المصالحة الوطنية ولم شمل الليبيين والعمل علي  توحيد المؤسسات من أجل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بالإضافة إلى أن الحكومة ستكون جاهزة في غضون أيام وستعرض على مجلس النواب للتصويت عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة