المتهم
المتهم


«النصابون الثلاثة» يستولون على أموال ضحاياهم بـ«سفريات وهمية» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 12:10 م

 

يراود، دائما، حلم السفر للعمل بالخارج، العديد من المواطنين، لتحقيق متطلبات أسرهم، منهم من يسعى لتوفير حياة مستقرة لأسرته، ومنهم من فكر في اللجوء إلى الغُربة، ليتمكن من الزواج، ولكن في بعض الأحيان، يبدد النصابين أحلامهم، ويستولون على أموالهم. 

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة،  في سوهاج، من ضبط أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، لقيامه بممارسة نشاطًا احتياليًا، في النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبى السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم. 

وأكدت التحريات، قيام المتهم بإيهام ضحاياه بتوفير فرص عمل لهم، بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين مقيم بدائرة المركز، بزعم تسفيره لإحدى الدول، وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه. 

كما أضافت التحريات، وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على أموالهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

وألقت مباحث الأموال العامة، في الغربية، القبض على أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة ثان المحلة الكبرى بالغربية، لقيامه بممارسة نشاطًا احتياليًا في النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية. 

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبلغ مالي، من أحد المواطنين مقيم بدائرة المركز، بزعم تسفيره لإحدى الدول، وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط صاحب شركة لإلحاق العمالة للعمل بالخارج بدون ترخيص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، لقيامه بممارسة نشاطًا احتياليًا في النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية. 

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبلغ مالي، من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بزعم تسفيره لإحدى الدول وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه، متخذًا من مقر الشركة المشار إليها بدون ترخيص والمغلقة منذ فترة، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة