أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط


أبو الغيط: آن الأوان لتحميل الحوثيين المسئولية كاملة عن تدهور أوضاع اليمنيين

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 12:35 م

 

حذر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، من مغبة التصعيد الحوثي في مدينة مأرب اليمنية، محملا جماعة الحوثيين المسئولية عن تشريد عشرات الآلاف، وتعريض حياة مئات الآلاف من المدنيين، الذي يقطنون معسكراتٍ للاجئين، للخطر الشديد.

 

وأكد أبو الغيط، أن جماعة الحوثي استفادت من تغيراتٍ معينة على الساحة الدولية، وأنها تسعى لتحقيق مكاسب سياسية عبر تصعيد عسكري يستهدف مناطق مأهولة بالسكان، مُشدداً على أن هذا التصعيد الخطير يجعل استئناف العملية السياسية أصعب وأبعد منالاً.

 

وأضاف، أن الحل السياسي يقتضي ابتداءً وقفاً فورياً للعمليات العسكرية، داعياً الحوثي إلى الالتزام بوقفٍ كامل لإطلاق النار على كافة الجبهات، بما في ذلك وقف الهجمات التي ما زال يُباشرها ضد أهداف على أراضي السعودية.

 

كما أكد أبو الغيط أن قوات التحالف أظهرت الالتزام والمسئولية اللازمين حيال خفض التصعيد، وأنه قد آن الأوان لتحميل الطرف الحوثي المسئولية كاملةً عن تدهور أوضاع اليمنيين وإطالة معاناة الملايين جراء استمرار الصراع. 

 

وأشار إلى أن الأزمة الإنسانية في اليمن تُشكل مصدر قلق كبير للجامعة العربية، حيث من المقرر أن يشارك أمينها العام في مؤتمر دعت له الأمم المتحدة، برئاسة مشتركة من السويد وسويسرا مطلع الشهر القادم، من أجل حشد نحو 4 مليارات دولار مطلوبة من المانحين الدوليين لمواجهة الأزمة الإنسانية باليمن والتي طالت نحو 24 مليون نسمة من أبنائه.

 

اقرأ ايضا|«أبو الغيط» يوجه رسالة للمبعوث الأممي لعملية السلام بخصوص فلسطين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة