النائب فريدي  البياضي
النائب فريدي  البياضي


برلماني يسأل وزير الرياضة عن سر قبول استضافة مباراة الوداد وكايزر

علاء الحلواني

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 01:09 م

 

تقدم النائب فريدي البياضي بسؤال عن قبول مصر استضافة مباراة لفريق مغربي مع فريق جنوب أفريقي رفضت المغرب إقامتها.

 

وقال النائب في سؤاله: "عملا بأحكام المادة (129) من الدستور، والمواد ( 198، 200) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو من سيادتكم التفضل بإحالة السؤال إلى اللجنة المختصة.. سؤالي هذا لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ووزيرة الصحة عن مدى صحة قبول مصر استضافة مباراة لفريق مغربي مع فريق جنوب أفريقي رفضت المغرب إقامتها بسبب إجراءات كورونا".


ورفضت دولة المغرب الشقيقة استضافة مباراة كرة قدم في دوري أبطال إفريقيا بين فريق الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، خشية السلالة الجديدة من كورونا المنتشرة في جنوب إفريقيا، والتي تقاوم اللقاحات الجديدة.

 

وتساءل التائب: «هل أصبحت مصر ملاذاً آمناً تجاه كورونا؟!.. وهل نغامر باستضافة مباراة كروية ليس بها طرف مصري، ومن المحتمل أن تتسبب في انتقال سلالة جديدة من الفيروس إلى مصر؟!»


كما طرح سؤالا: «هل تم أخذ موافقة من وزيرة الصحة على إقامة مثل هذه المباراة أم أنه قرار منفرد من وزير الشباب والرياضة؟.. هل يعلم وزير الشباب والرياضة مسؤولية انتقال سلالة جديدة من الفيروس في مصر ؟ وهل وزارة الصحة لديها استعداد للتعامل مع السلالة الجديدة للفيروس في ظل ما نعانيه في الوضع الحالي؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة