رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء


الرئيس السيسي يصدق على قانون إعادة ملكية الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر

حسام صدقة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 01:32 م

 

أصدر رئيس الجمهوريه، قرارا بالجريدة الرسمية، للعمل بموجب اتفاقيه منح التزام لتمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة وإعادة ملكية الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وجاء ذلك، بعد أن أقر البرلمان العام المنصرم في 15 ديسمبر 2020 تقرير لجنة النقل والمواصلات عن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام لتمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة وإعادة ملكية الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، بشكل نهائي مع نهاية دورة البرلمان في عام 2020.

 

اقرأ أيضا

الجريدة الرسمية تنشر قرار «تضامن القاهرة » بشأن تعديل مسمى جمعية

ونصت الاتفاقية، التي أقرها البرلمان، في المادة الأولى، منه على يمنح التزام التمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة واعادة ملكية ميناء السادس من أكتوبر الجاف لشركة ميناء أكتوبر الجاف شركة مساهمة مصرية وشركة المشروع المؤسسة من التحالف الفائز لشركات السويدي إليكتريك– دي بي شنكر–  السويدي للممتلكات اللوجيستية)، على وفق أحكام العقد المرافق لهذا القانون وملاحقه.

ونصت المادة الثانية، على أن تكون مدة الالتزام الممنوحة لشركة المشروع المذكورة بالمادة السابقة ثلاثين عاما من تاريخ التشغيل الفعلي للميناء، كما نصت المادة الثالثة على أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة