صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة لاستبدال سيارات الأجرة التي مر عليها 20 سنة بأخرى حديثة بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 01:36 م

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا مع اللجنة العليا لمواقف سيارات الأجرة لمناقشة عدد من المقترحات لتطوير العمل بالمواقف وذلك إستكمالاً لخطة المحافظة فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، بحضور المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد وليد العطيوني رئيس مباحث المرور ، و محمود العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورؤساء مجالس المدن واعضاء لجنة المواقف ومديري المواقف بمراكز المدن .

تابع محافظ قنا موقف إحلال سيارات البيك اب ( الكبوت)  بسيارات ميكروباص جديدة موضحا انه تم احلال 74 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الجاز والبنزين بما يتناسب مع ما تشهده المحافظة من تطور في شتى المجالات بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات آمنة للمواطنين.

اقرأ أيضا| جريمة في الكرنك .. أطلق النيران على أسرة زوجته بسبب خلافات النسب

 وأوضح  انه تم التنسيق مع البنك الزراعي المصري لتخفيض مقدم إحلال سيارات البيك اب  (الكبوت) بسيارات ميكروباص الي 15 % بدلا من 25 %  بالإضافة الي قرار المحافظ  بالإعفاء من رسوم الكرته لمدة عام  ،  مشيرا الى ان المحافظة تسعى الي تقديم كافة التسهيلات و اقتناص أي فرصة من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي .

 

وناقش المحافظ خلال الاجتماع مقترح استبدال سيارات الميكروباص الأجرة المتقادمة التي مر عليها 20 سنة فأكثر بأخر  حديثة تعمل بالغاز الطبيعي وذلك في إطار مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي  إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، حيث تدعم الدولة استخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين لتحقيق عوائد اقتصادية ومادية إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

 

كما ناقش مقترح تطوير مجمع مواقف مدينة قنا ليصبح واجهة حضارية مشرفة تعكس الشكل الجمالي والحضاري للمدينة حيث سيضم عدد من المحلات التجارية لتعزيز الأنشطة التجارية بالمنطقة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وتحقيق السيولة المرورية .

 

وذكر انه تمت الموافقة علي مد خط سير سيارات الاجرة  ( نجع حمادي – هو ) للوصول الي ( الالمونيوم - بركة - مدينة الامل - وحدة المرور الجديدة )  للتخفيف علي المواطنين مؤكدا علي تكثيف الحملات المرورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة