تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد "الحمى القلاعية
تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد "الحمى القلاعية


تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد «الحمى القلاعية والوادي المتصدع» بالفيوم ‎

محمود عمر

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 02:11 م

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عن تحصين 52 ألف رأس ماشية، ضمن الحملة القومية الأولى لعام 2021 لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك منذ انطلاق الحملة في السادس من فبراير الجاري وحتى الآن.

وأوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن الحملة القومية الأولى تستهدف تحصين 177 ألف رأس ماشية من (جاموس – أبقار – أغنام – ماعز )، لافتاً أن الحملات تجوب كافة مراكز وقري وعزب المحافظة، لتصل إلى المواطنين و المربيين في أماكنهم للتحصين.

اقرا ايضا| دراسة لاستبدال سيارات الأجرة التي مر عليها 20 سنة بأخرى حديثة بقنا

وأضاف أن لجان الارشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين ودعوتهم للاقبال على لجان التحصين المنتشره في القرى والتوابع على مستوى مراكز المحافظه ، لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروه الحيوانيه ووقايتها من الأمراض، لزياده انتاجيتها.

وتناشد محافظة الفيوم جميع المربيين أصحاب الثروة الحيوانية، بالتجاوب مع حملات تحصين الماشية، مؤكدةً أن الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات والمعدات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، مع ضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة