مجلس الدولة
مجلس الدولة


24 فبراير.. «الفتوى والتشريع» تنظر تأجيل انتخابات الصحفيين

فاطمة مبروك

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 03:39 م

 

من المقرر أن تنظر الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، في 24 فبراير المقبل، الطلبات المقدمة بشأن تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين، تمهيدًا لصدور رأي قانونى يتم الاستناد إليه في تأجيل الانتخابات أم إتمامها في موعدها المحدد.

وتم إرسال الطلبين إلى رئيس مجلس الدولة بصفته، الأول من نقيب الصحفيين بتاريخ ١٦ يناير الماضي، والثاني بتاريخ ١٧ يناير الماضي، وتمت إحالة الطلبين من رئيس مجلس الدولة وضمهما لاحتوائهما نفس المضمون.

وأرسل نقيب الصحفيين خطابا إلى رئيس مجلس الدولة، لطلب الرأي القانوني، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المفترض إجرائها يوم ٥ مارس المقبل، من عدمه.

وقدم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طلب استطلاع الرأي القانوني بذات المضمون، حول جواز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين أم لا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا .

وتضمن الطلبين الاستطلاع القانوني حول إمكانية تأجيل الانتخابات من عدمه، استناداً إلى الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرًا لضيق مقر نقابة الصحفيين في حين أن عدد الصحفيين حوالي ٧ آلاف عضوا، ولا يسع المكان هذا العدد.

اقرأ أيضا| قواعد وإجراءات الترشح لمنصب نقيب الصحفيين وعضوية المجلس

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة