الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي


«بلومبرج»: الأخضر يواصل الهبوط.. واليورو يصعد

شيماء مصطفى

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 04:03 م

 

أكدت وكالة بلومبرج، أن مؤشر الدولار الأمريكي سجل خسائر بقياس أسبوعي مع صعود أسواق الأسهم مدعوماً بإقبال المستثمرين على الأصول ذات المخاطر.


وارتفع اليورو بسبب تراجع الدولار ليصل إلي مستوى 1.21 ليكسر وتيرة خسائره التي استمرت أسبوعين متتاليين، كما صعد الجنيه الإسترليني محققًا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ليسجل أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2018.

وكان ارتفاع العملة على مدار الأسبوع مدفوعًا بشكل أساسي بالتفاؤل بشأن اللقاح، وكذلك قرار بنك إنجلترا في الأسبوع السابق بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

 
وارتفعت أسعار الذهب نتيجة ضعف الدولار وارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنحو 0.67%.

الجدير بالذكر أن المؤشر قد حقق ارتفاعًا في كل يوم من أيام الأسبوع محققًا مكاسبه الأسبوعية الثانية على التوالي. 

أسواق الأسهم: 
سجلت أسواق الأسهم العالمية مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، حيث شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية ارتفاعًا، مدفوعة بحالة التفاؤل مع قرب تمرير حزم التحفيز المالية الأمريكية، وتطورات عمليات طرح وتوزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إلى جانب انخفاض معدل الإصابات وحصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا. 

من الجدير بالذكر أن صافي التدفقات إلى صناديق الأسهم العالمية حققت مستوى قياسياً غير مسبوق من حيث القيمة هذا الأسبوع حيث بلغت أكثر من 58 مليار دولار. 

وارتفعت مؤشرات ستاندرد أن بورز S&P500 وداو جونز الصناعي وناسداك المركب بنسبة 1.23% و1.00% و1.73% على التوالي مدفوعين بانتعاش الأسهم الدورية مثل أسهم قطاع الطاقة والقطاع المالي ومكاسب أسهم التكنولوجيا.

اقرأ أيضا تعرف على سعر الدولار أمام الجنيه المصري بداية تعاملات اليوم 17 فبراير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة