لقاء الجمهورية اللبناني
لقاء الجمهورية اللبناني


لقاء الجمهورية اللبناني: حماية لبنان تقتضي عدم الزج بشعبه في صراعات

وكالات

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 04:08 م

أكد لقاء الجمهورية اللبناني "تيار سياسي برئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان"، أن السياسات الحكيمة التي من شأنها حماية لبنان، تقتضي عدم إشراكه في حروب الآخرين أو الزج بشعبه في آتون صراعات المحاور الإقليمية، لما لهذا الأمر من تداعيات سلبية الأمن الاجتماعي والاقتصاد وديمومة الكيان اللبناني وهويته.

ودعا أعضاء لقاء الجمهورية - في ختام اجتماعهم المنعقد اليوم - القوى السياسية الحريصة على لبنان، إلى العودة السريعة لمبدأ الحياد عن الصراعات، وتغليب مصلحة الشعب اللبناني على المصالح الإقليمية والدولية.

وقالوا: "الأحزاب المسلحة والمنظمة مسئولة تجاه الله وتجاه الشعب بمساعدة الأجهزة الأمنية في كشف الجرائم الواقعة في مناطق سيطرتها ونفوذها المباشر، تماما كما هي مسئولة عن تسليم المدانين بارتكاب جرائم، وهذا السبيل الوحيد لتغيير الانطباع السائد لدى الرأي العام المجروح من اللا حقيقة واللا عدالة".

يذكر أن الباحث والناشط اللبناني البارز لقمان سليم، والذي يعد أحد كبار المعارضين لحزب الله، اغتيل قبل نحو أسبوعين في إحدى مناطق الجنوب اللبناني والتي تعد أحد معاقل الحزب ومناطق نفوذه.

من ناحية أخرى، ندد أعضاء لقاء الجمهورية بالاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مطار أبها في المملكة العربية السعودية مؤخرا، مؤكدين أن الإرهاب الوحشي لن ينال من عزيمة المملكة مهما حاول المحاولون.
 

اقرأ أيضا| «لقاء الجمهورية» اللبناني: يجب أن تكف إيران عن الزج بلبنان في الصراعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة