أسعار البترول الخام
أسعار البترول الخام


«أسعار البترول» تسجل أعلى مستوى لها منذ عام

شيماء مصطفى

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 04:59 م

أكدت وكالة بلومبرج، ارتفاع أسعار البترول الخام بنسبة 5.21% لتغلق عند أعلى مستوى لها في أكثر من عام.


وأنهت أسعار البترول الخام، الأسبوع عند 62.4 دولار للبرميل، مخترقة المستوى النفسي المهم 60 دولار.


وارتفعت أسعار البترول الخام، وسط آمال بأن تعمل حزم التحفيز المالي الأمريكي على تعزيز الاقتصاد وتغذية الطلب بينما يستمر المعروض في الانخفاض بسبب خفض الإنتاج من أكبر المنتجين في العالم. 


وكان ارتفاع الأسعار، مدعوما أيضًا بانخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية، مع زيادة إنتاج معامل التكرير إلى مستويات ما قبل الوباء كما أفادت وكالة معلومات الطاقة. 


وفي الوقت نفسه، أشار تقرير صادر عن منظمة أوبك، إلى أن الطلب على النفط حول العالم في عام 2021 سيتعافى بشكل أبطأ مما كان يعتقد سابقًا، مما قلص بعض المكاسب للاقتصاد.


من ناحية أخرى، ارتفعت معنويات الأسواق خلال الأسبوع مع حالة التفاؤل نتيجة للاقتراب من تمرير حزم التحفيز المالي الأمريكية وكان الأسبوع جيداً على صعيد الأصول ذات المخاطر والسلع. 


وسجلت الأسهم الأمريكية، أعلى مستوياتها تاريخياً، ووصل البترول الى أسعار ما قبل الوباء، كما سجلت اليتكوين أسعار مرتفعة قياسية.
وتراجعت سندات الخزانة الأمريكية، خاصة مع صعود عوائد السندات ذات آجال 10 سنوات و30 سنة، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر فبراير 2020 بعد ضعف الطلب بصورة نسبية في مزادات السندات الأطول أجلاً قبل أسبوع التداول القصير.


وتعكس الأسعار الحالية للسوق، احتمالات بنسبة 1.5% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة في اجتماعه المقبل في شهر مارس، مقابل احتمالات لرفع الفائدة بنسبة 0.1% في الجمعة الماضية.

 

اقرأ أيضا

 «بلومبرج»: 6.2% ارتفاعا بأسعار البترول الخام.. وتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة