صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«يوتيوب» يطرح ميزة «شورتس» لمنافسة «تيك توك» في أمريكا

وائل نبيل

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 05:50 م

قال موقع يوتيوب اليوم الأربعاء، إنه سيبدأ اختبار ميزة شورتس، وهي ميزة الفيديو القصير، بهدف منافسة تطبيق تيك توك، في الولايات المتحدة، وذلك بدء من شهر مارس المقبل.

 

وأطلقت منصة «الفيديو يوتيوب»، المملوكة لشركة جوجل لأول مرة، إصدارًا تجريبيًا من البرامج القصيرة في الهند في سبتمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا| تحديث من جوجل لإصلاح أخطاء يوتيوب «iOS»

 

وتتيح هذه الميزة لمنشئي المحتوى، تحميل مقاطع فيديو لا تزيد مدتها على 15 ثانية، وتتضمن أدوات لإضافة الموسيقى ومقاطع الربط معًا.

 

وقال موقع يوتيوب YouTube، إن الميزة تحصل على 3.5 مليار مشاهدة يوميًا.

 

واليوم، يعقد موقع يوتيوب YouTube الاختبار التجريبي ليشمل الولايات المتحدة، كما قال نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في YouTube، في منشور مدونة.

 

وكتب موهان موضحًا: «كل عام يزور عدد متزايد من الأشخاص موقع YouTube لإطلاق قناتهم الخاصة، لكننا نعلم أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يجدون أن معيار الإبداع مرتفع للغاية».

 

ونظرًا لأن تيك توك TikTok، وهي خدمة فيديو من شركة ByteDance الصينية ، قد انتشرت بشكل كبير، فقد حاول عمالقة Silicon Valley الحصول على بعض جاذبيتها في أغسطس، فقد أطلق إنستجرام Instagram على فيسبوك Facebook استنساخا لتطبيق تيك توك TikTok الخاص به، والذي يسمى Reels.

 

ويأتي إعلان YouTube في الوقت الذي يظل فيه مستقبل تيك توك TikTok في الولايات المتحدة غير مؤكد، بعد أن سعى الرئيس السابق دونالد ترامب إلى حظر التطبيق، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي بشأن جمع بيانات المستخدم، لكن إدارة بايدن اعادت النظر في جهود ترامب لحظر TikTok في الأسبوع الماضي، وطلبت الإدارة من محكمة استئناف فيدرالية وقف النزاع القانوني حول التطبيق، كما أوقفت الإدارة خطة لبيع عمليات TikTok الأمريكية إلى Oracle و Walmart.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة