صورة موضوعية
صورة موضوعية


من الإسكندرية لبشتيل.. «السكة الحديد» تنهي تطوير 180 محطة قطارات

نشوة حميدة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 06:05 م

تنفذ هيئة السكة الحديد مخطط لتطوير عدد من المحطات على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها من أجل تعزيز وتسهيل الخدمة المقدمة لركاب القطارات يوميا. 

من جانبه، كشف المهندس عماد أسعد، نائب رئيس الهيئة للخدمات المشتركة، والمسئول عن تطوير المحطات، أنه تم الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل 180 محطة، من حيث عمل التحسينات والتأهيل ل 173 محطة بإجمالي تكلفة 1700 مليار جنيه.

وأوضح "أسعد" لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه جاري تأهيل 7 محطات آخرى وتجديدها بالكامل من حيث الأرصفة والمباني والمكاتب الإدارية وكذلك مكاتب صرف التذاكر وجميع الجهات التي تتعامل مع الركاب، ورفع كفاءتها بالكامل. 

وذكر نائب رئيس الهيئة للخدمات المشتركة أن محطة الإسكندرية هي من أبرز المحطات التي شهدت أعمال التجديدات بساحة المحطة الخارجية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك بأرصفة المحطة وبالواجهة والباب الرئيسي والمبنى الرئيسي للمحطة وذلك لتسليم المحطة طبقا للجدول الزمني.

ولفت إلى أن أعمال تطوير محطة الإسكندرية تشمل تطوير مبنى المحطة كاملا، والأرصفة، ومد خطوط المياه والحريق والإشارات وشبكة المعلومات، مع إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات، وإنشاء خزان الحريق، تطوير الساحة الخارجية، تطوير نفق المشاة لربط الأرصفة، مبنى الكهرباء، موضحا أنه من المقرر الانتهاء منها خلال شهر فبراير الجاري. 

اقرأ أيضا| «السكة الحديد»: لجنة فنية للوقوف على أسباب حريق قطار السويس | خاص

وأكد أنه يتم أيضا تطوير محطة دمنهور بالبحيرة لتحاكي محطة الإسكندرية. 

وأوضح أنه يتم أيضا العمل في إنشاء محطة بشتيل للقطارات الخاصة بركاب الصعيد، من حيث إنشاء محطة متكاملة ملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات ومول تجاري بتكلفة 4,7 مليار جنيه، مما تساهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط علي محطات القاهرة والجيزة.

وذكر أنه سيتم الانتهاء منها خلال 3 سنوات، وفقا للجدول المحدد لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة